ساعة الحقيقة | كل يوم
أخبار الرياضة

المهاجم بيرسي تاو ليس في قائمة ريكاردو سواريش المدير الفني للأهلي

إصابات متكررة وعدم مشاركة اللاعب بيرسي تاو في مبارتي على التوالي

أثارت إصابات اللاعب المهاجم بيرسي تاو المتكررة للفريق الأول لنادي الأهلي لكرة القدم الكثير من التساؤلات. خاصة جنوب إفريقيا والطبيب نجوينيا.

أكد مصدر بالنادي الأهلي، أن فرص لحاق أحمد عبدالقادر وبيرسي تاو لاعبا الفريق الأول لنادي الأهلى في مواجهة فيوتشر. المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل بالدوري المصري، قد تبدو قليلة للغاية.

مصدر مسؤول بالنادي الأهلي حول المهاجم بيرسي تاو

وقد صرح مصدر مسؤول: “فرص لحاق اللاعب عبدالقادر بمواجهة فيوتشر المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل بالدور، تبدو قليلة للغاية”.

وقد أضاف: “اللاعب نفسه يسابق الزمن، وينفذ كافة برامجه التأهيلية بمنتهى الجدية. وحتى إذا شارك في المران قبل مباراة الثلاثاء؛ فإن الدفع به سوف يكون مجازفة. لكن في جميع الأحوال سوف يكون ضمن الخيارات الفنية أمام نادي بيراميدز والمقرر لها يوم 16 يوليو الجاري 2022”.

كما أوضح: “اللاعب المهاجم بيرسي تاو الجنوب أفريقي، خارج حسابات البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني لنادي الأهلي الجديد خلفاً للمدير السابق بيتسو موسيماني. كما قرر ذلك في مواجهتي فيوتشر وبيراميدز، وتبدو فرص لحاقه بنهائي كأس مصر أمام نادي الزمالك والتي قرر لها يوم 21 يوليو الجاري صعبة؛ لكنها ليست مستحيلة”.

تصريحات نوجينا الطبيب السابق لمنتخب الجنوب إفريقي

وقد تحدث “نوجينيا” في تصريحات أخرى نقلتها صحفية “Sowetan” الجنوب إفريقية. حيث قال في التصريحات: “لست متأكداً من حالة اللاعب المهاجم بيرسي تاو، لأنني لم أعد طبيباً للمنتخب جنوب إفريقيا. لكن قد يكون هناك عدد من العوامل الأخرى”.

كما أضاف: “ربما يكون ذلك بسبب عامل نفسي، وربما يكون هناك مشاكل أخرى يعاني منها؛ لكني لست متأكداً قد تكون مشكلة تأقلم على الأجواء في مصر؛ لأنه عندما أنتقل إلى دولة أخرى جديدة ومع دوري آخر جديد. تتغير أساليب التدريب، وكذلك تحتاج إلى بعض الوقت من أجل التكييف على كل شيء”.

المهاجم بيرسي تاو ليس في قائمة ريكاردو سواريش المدير الفني للأهلي

وقد تابع: “لا أستطيع حقاً أن أتاكد من مشكلة بيرسي تاو، لكن هذه هي العوامل التى عادة ما تؤدي إلى إصابة أي لاعب بين حين وآخر. وقد يؤثر ذلك على اللاعب بشكل نفسي، فمن المؤكد أنك ستتعرض إلى الإصابات. لهذا السبب فإن علماء النفس الرياضي مهمون جداً بالفريق”.

وقد أتم تصريحاته: “أعلم جيداً أن اللاعب المهاجم بيرسي تاو كان تحت ضغط كبير جداً منذ فترة وصوله إلى مصر. خاصة وأن جماهير النادي الأهلي وأساطير النادي ينتقدون دائماً بعض اللاعبون، لذلك قد يكون شيئاً فسيولوجياً؛ لكن لا استطيع التأكيد”.

تدريبات المارد الأحمر

من جانب آخر يعود فريق النادي الأهلي المارد الأحمر إلى التدريبات مساء غد يوم الخميس، بإستاد مختار التتش. وذلك استعداداً لمواجهة فيوتشر المقرر لهذه المباراة يوم الثلاثاء المقبل.

تابع المزيد:

كما يغيب المهاجم بيرسي تاو لمدة شهر عن النادي الأهلي. وذلك بسبب تمزق في العضلة الأمامية، وقد قرر النادي الأهلي حقنه بـ البلازما من أجل سرعة عودته إلى المستطيل الأخضر في أقرب وقت ممكن. كذلك لاحتياج الفريق إلى جهوده الكبيرة.

هذه ليست الإصابة الأولى التي يغيب عنها اللاعب المهاجم بيرسي تاو عن مباريات النادي الأهلي. وهو ذلك الأمر الغريب بالنسبة للصحافة في جنوب إفريقيا، والتي أكدت أن اللاعب كان بالكاد يُصاب مع صن داونز قبل رحيلة إلى أوروبا في صيف العام 2018.

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: