ساعة الحقيقة | كل يوم
آخر الأخبار

يوم عيد الأب صرحت شركة جوجل Google واحتفلت به تكريماً للأب

يوم عيد الأب

اليوم تحتفل شركة جوجل بيوم عيد الأب كونه يوم عالمي صُرح به للجميع. بعض الدول العربية تبنت ذلك اليوم مثل مصر وجعلته يوم 21 يونيو من كل عام.

احتفلت شركة جوجل العالمية (Google) بيوم عيد الأب، تحت شعار (Father’s Day) والذي يعد حالياً احتفالاً عالمياً اجتماعياً كونه خاص بتكريم الآباء. كما أنه يُحتفل به في أيام مختلفة لكثير من الدول في أنحاء العالم.

في ذلك اليوم تحتفل به العديد من الدول الغربية، لكن شهرة ذلك اليوم أكثر انتشاراً من غيرها في البلدان الأخرى. كما أنه تم تحويلة إلى يوم ديني في بعض البلاد منها. بالإضافة إلى ذلك البلاد العربية استقرت على يوم 21 من يونيو باعتباره عيد الأب، ومنهم مصر.

بوجود الكثير من الشعوب في الغرب، وتعريبها عن عرفان كل أبن بالجميل، وتقديرها لجهود الآباء بتقديم الهدايا وبعض البطاقات الخاصة بالتحية، حيث يأتي يوم عيد الأب في المملكة المتحدة وكذلك الولايات المتحدة وأيضاً كندا في ثالث يوم أحد من شهر يونيو. أما بالنسبة إلى إستراليا حيث تحتفل به في أول يوم أحد من شهر سبتمبر.

تابع الخبر: الأمير محمد بن سلمان في زيارة إلى مصر

من صاحب فكرة الأحتفال بالأب؟

أول من جاء بفكرة تخصيص يوم من أجل تكريم الأب باعتباره يوم عيد الأب السنوي، كانت (سونورا لويس سمارت دود) وهي من سبوكان داخل ولاية ميتشيجان بالولايات المتحدة الأمريكية؛ وكان ذلك في العام 1909 ميلادياً. بعد أن استمعت إلى موعظة دينية في يوم الأم، وقد أرادت سونورا أن تكرم والدها وهو (وليم جاكسون سمارت).

وقد كانت زوجة سمارت ماتت في العام 1898 حيث قام الزوج بمفرده بتربية أطفاله الستة. بالتالي قدمت دود عريضة حيث توصي بتخصيص يوم للاحتفال بالأب، وأيدت هذه العريضة الكثير من الفئات آنذاك الوقت. وتتويجاً لجهود سونورا دود قد احتفل جميع من يوجد بالمدينة سبوكان بأول يوم أب حيث كان في يوم 19 يونيو من العام 1910. وقد انتشرت هذه العادة فيما بعد إلى الكثير والمزيد من الدول الأخرى.

يوم عيد الأب صرحت شركة جوجل Google واحتفلت به تكريماً للأب

أخر أحداث طالبة جامعة المنصورة نيرة تعرف عليها

تاريخ يوم الأب في مصر

كثير من الدول العربية تبنت هذه الفكرة وعملت عليها بوجود يوم الأب. وكان على رأسهم الدولة العربية (مصر) حيث خصصت يوم 21 يونيو من كل عام، كونه عيد رسمي للأحتفال بعيد الأب. عدا بعض الدول الأخرى والتي مثل (سوريا، فلسطين، اليمن، موريتانيا، السودان).

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: