ساعة الحقيقة | كل يوم
آخر الأخبار

يوم عيد الأضحى المبارك 2022 وإجازات العاملين والموظفين بمصر

يوم عيد الأضحى المبارك لعام 2022

موعد يوم عيد الأضحى المبارك 2022 لجميع العاملين والموظفين داخل الهيئات والحكومات المصرية، كذلك القطاع الخاص ضمن الإجازة المتاحة رسمياً.

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر يوم الاثنين قراراً بأن تكون إجازة يوم عيد الأضحى 2022 لموظفي الدولة بالكامل. بداية من يوم السبت الموافق 9 من شهر يوليو للعام الحالي 2022 ميلادي، وحتى يوم الخميس الموافق 14 من نفس الشهر للعام الحالي نفسه 2022 ميلادي.

وقد قرر رئيس مجلس الوزراء، بأن تكون هناك إجازة يوم عيد الأضحى الرسمية والمدفوعة الأجر لجميع العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية. كذلك الهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، أيضاً شركات القطاع العام وكذلك شركات قطاع الأعمال العام. وذلك مع استمرار جميع أعمال الامتحانات وفقاً للمواعيد المقررة من قبل السلطات المختصة التنفيذية للهيئات الدراسية وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

عدد أيام إجازة عيد الأضحى للموظفين في الدولة

وقد جاءت عدد أيام عيد الأضحى المبارك 2022 من العطلات الطويلة عند المواطنين المصريين. وما يميز إجازة عيد الأضحى المبارك أنها من الإجازات المهمة جداً عند كافة المسلمين. حيث تكون فيها مناسك الحج، فيتابع كثير من المسلمين كافة شعائر الحج، والبعض يخطط إلى السفر؛ فهناك الكثير من المخططات من أجل استقبال إجازة عيد الأضحى المبارك.

كما تبدأ أيام إجازة عيد الأضحى المبارك من يوم السبت الموافق 9 من شهر يوليو وذلك في العام 2022 ميلادية. كذلك وصولاً إلى يوم الخميس الموافق 14 من شهر يوليو للعام الحالي 2022 ميلادية.

إجازات عيد الأضحى المبارك للبنوك 2022

وقد جاءت إجازات يوم عيد الأضحى المبارك للبنوك 2022 بالإجازات الطويلة حيث تستقبل النوك الأعياد وكافة المناسبات القومية والدينية. كذلك تعلن عن الإجازة في كافة بنوك مصر، خاصة كافة الأماكن الحكومية والتي تتمثل في المستشفيات والمراكز وكذلك المجالك. كما تمتد الإجازة إلى أربعة أيام متتالية.

موعد يوم وقفة عرفات

وقد تحدد موعد يوم وقفة عرفات للعام الحالي 2022 حيث يبدأ من يوم الجمعة الموافق 8 يوليو للعام الحالي 2022. وذلك يمتد إلى يوم 9 من ذي الحجة للعام 1443 هجرية.

موعد عيد الأضحى المبارك 1443

الكثير من المواطنين يبحثون بشكل قوي على مواقع التواصل الاجتماعي عن مواعيد وقفة عرفات وأيضاً عن صلاة العيد، وقد أعلنت البحوث الفلكية ذلك. 

يوم عيد الأضحى المبارك 2022 وإجازات العاملين والموظفين بمصر

حيث يبدأ موعد عيد الأضحى المبارك عام 2022 يوم السبت الموافق 9 يوليو عام 2022. وكذلك الموافق اليوم 10 من ذي الحجة للعام 1443 هجرية.

كما يقوم الشعب الأسلامي بجميع الاستعدادات لصلاة العيد. وكذلك يقومون بجميع الاحتفالات في ذبح الأضاحي بعد إتمام مناسك الحج للعام الحالي 2022 ميلادية.

موعد صلاة عيد الأضحى المبارك 2022

وقد جاء موعد صلاة عيد الأضحى المبارك داخل القاهرة في تمام الساعة 5:26 صباحاً. بينما جاء موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في الصعيد بتمام الساعة 5:40 دقيقة.

إجازة عيد الأضحى المبارك 2022 للقطاع الخاص

جاءت إجازة يوم عيد الأضحى المبارك 2022 للقطاع الخاص، حيث حصل العاملون في القطاع الخاص على إجازة وقدرها 3 أيام فقط مدفوعة الأجر، وليس جميع القطاعات بل بعضهم. والبعض الأخر يعطون كافة أيام عيد الأضحى إجازة مع دفع الرواتب.

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: