منوعات عامة

مواقع الدروب شيبينج Drop Shipping

خطوات بناء متجر إلكتروني يعمل على التسويق لمنتجات الموردية. الربح وكسب المال من مواقع الدروب شيبينج واحد من أهم المجالات ذلك لأن Drop Shipping يُمكن بيع المنتجات بدون رأس مال بشكل سريع جداً وربح المزيد من الأموال.

إذا كنت تبحث عن مواقع الدروب شيبينج Drop Shipping، أو بناء متجر بيع منتجات دروب شيبينج. فهذه المقالة تهمك حول بناء متجر إلكتروني بهدف كسب المال من الانترنت.

ما هي أفضل مواقع الدروب شيبينج للربح من الانترنت؟ ذلك أهم سؤال يتصدر محركات البحث بشكل متكرر يومي. يُعتر موقع الدروب شيبينج من أكثر طرق ربح المال من الانترنت وهو ضمن الوسائل الحالية التى تُستخدم في بيع وشراء أي منتجات من الويب.

يُتيح نظام أو خدمة الدروب شيبينج الاشتراك في مواقع Drop Shipping بإمكانية شراء منتج واحد بسعر الجملة من أي شخص آخر وإن كان تاجر جملة أو موقع البيع بالجملة، عبر الإنترنت. من ثم يقوم التاجر بنفسه بإرسال جميع الطلبات التابعة لصاحب المتجر إلى العميل المُشتري. هذه العملية تتم بدون تدخل في توصيل المنتج من طرفك أو تغليفه وشحنه.

العمل على نظام الدروب شيبينج يتميز بأنه يغنيك عن شراء أي منتج وتخزينه بانتظار عملية البيع من العملاء. ويُعتبر مجال الدروب شيبينج مثالي لكثير من المبتدئين الراغبين والمهتمين في كسب المال من الانترنت عبر المنتجات لمن يحتاجها من المشتريين. إذ أنهم لا يمتلكون مخزناً، لحفظ المنتجات أو شراؤها.

حال وصل هذا المقال إليك، فأنت من المُهتمين والباحثين عن افضل مواقع الدروب شيبينج للربح من الانترنت. فما هو الدروب شيبينج؟ ذلك ما سوف نتعرف عليه بشكل أفضل، مع معرفة أهم وأفضل المعلومات التى تفيدك في دراسة مجال بيع المنتجات عبر دروب شيبينج.

ما هو الدروب شيبينج

الدروب شيبينج Drop Shipping: واحد من أهم المجالات التى يتداولها الكثير من أصحاب المتاجر الإلكترونية والمنصات المختلفة عبر الإنترنت. نظام الدروب شيبينج هو وسيلة ضمن وسائل التجارة والبيع عبر الإنترنت، عبر استخدام وإنشاء متجر إلكتروني والبدء من خلاله.

لكي تتميز في العمل على مجال الدروب شيبينج، بأنك أنت شخصياً صاحب متجر أو تاجر إلكتروني على الإنترنت. وبالرغم من ذلك لا تحمل المزيد من التفاصيل والمهام حول ادارة المواقع والتجارة. على سبيل المثال: أنت لا تحمل إدارة مخزون لأي منتج تابع لشركة الدروب شيبينج أو المتجر الكبير. ذلك لأنه هو المسؤول عن تخزين المنتجات وشحنها وإرسالها إلى العميل.

باختصار افضل، أنت هو صاحب المتجر الإلكتروني، وتعمل على عرض منتجات متجر آخر تابع لشركة أو منصة مع بيعها للعملاء. ومع ذلك أنت لا تتدخل في اي أعباء حول تخزين المنتج أو الشحن. كل ذلك يقوم به تاجر الجملة أو صاحب موقع الدروب شيبينج على الإنترنت.

لا تقتصر طرق كسب المال من الانترنت على دروبشيبينغ فقط. بل هناك المزيد من طرق الربح الأخرى. ومنها: التسويق بالعمولة وإنشاء مقاطع الفيديو على اليوتيوب. وكل ذلك سوف تتعرف عليه من خلال موقعنا الإلكتروني ساعة الحقيقة.

مواقع الدروب شيبينج
مواقع الدروب شيبينج

مميزات الدروب شيبينج

هناك احصائية، جرت على مميزات الدروب شيبينج. حيث شارك في هذه الإحصائية عدد كبير من المتسوقين عبر الإنترنت. وقد وصل في بداية العام 2021 لأكثر من 2.4 مليار شخص متسوق. ما هو العائق الذي يمنعك الآن من البيع على الإنترنت عبر الدروب شيبينج؟ وكان من أهم المميزات التى يضمنها الدروب شيبينج نجد التالي:

1#. يوفر صاحب المتجر الإلكتروني، عمليات التسويق والترويج وكميات الشراء المباعة عبر الإنترنت. كذلك يستطيع شراء منتجً واحدً من تاجر الجملة وبسعر زهيد في كل مرة يتصل بها مع عميل على شراء المنتج ذاته.

2#. صاحب المتجر الإلكتروني يوفر على نفسه المزيد من التكاليف. والتي منها توفير تكاليف المخزن وإدارته سواء كان يقدر على فعل ذلك بنفسه أو يلزمه اشخاص مساعدين. فهو في هذه الحالة يعرض المنتج داخل الأسواق ويتكفل التاجر الأصلي ببيعها وشحنها بنفسه.

عيوب الدروب شيبينج

هناك بعض السلبيات والعيوب للدروب شيبينج، وهي في غاية الأهمية. يجب الحرص على السلبيات وتعديلها بشكل جيد. لأنها غاية في الأهمية، وهي ضمن أكثر المشاكل التى تؤثر على الإيجابيات خاصة على سمعة البائع ومكانته. ذلك في حال عدم الدراية عن المنتج وكيفية تسويقه أو جودته أو حتى طريقة الشحن التي تصل إلى العميل.

لا يجب أبداً المقامرة أو المغامرة ذلك في حال كنت صاحب متجر إلكتروني أو بائع على دروب شيبينج. كما لا يجب أن تعطي جميع الصلاحيات لجميع المتاجر، فهو المتحكم الوحيد في المنتج. مع التحكم في المنتج في مواجهة العميل، لأن صاحب المتجر هو الذي يشحن و يوصل المنتج للعميل.

حال كانت التجربة غير مرضية للعميل التابع لمتجرك الإلكتروني. يجب تعويضه وذلك عن طريق استرجاع المال المدفوع له أو من خلال عروض خاصة تقدمها للعميل أو خصومات لمنتجات أخرى. وبالتالي، يحتاج صاحب المتجر الذي يعمل عند التاجر أن يتأكد من بعض السياسات والتي منها سياسة الخصوصية والاسترجاع وغير ذلك.

كسب المال من الانترنت
كسب المال من الانترنت

كيف يُمكنك العمل بنظام دروبشيبينغ

بدون رأس مال، أو امتلاك منتج أو أكثر من منتج، يُمكنك البدء العمل بنظام الدروب شيبينج. لكن عليك أولاً القيام ببعض أهم الخطوات الأساسية والأولى التى تفيدك في كسب المال من الانترنت من خلال دروبشيبينغ. سوف نتعرف على أهمها في التالي:

1#. إنشاء متجر إلكتروني حول كسب المال من الانترنت

هي أول خطوة ضمن خطوات بداية العمل في مجال الدروب شيبينج مع إنشاء وسيلة البيع وشراء المنتجات عبر الموقع الإلكتروني. يُمكنك إجراء فعاليات التجارة والبيع عبر المتجر، وبذلك سوف تتمكن من عرض منتجاتك المختارة من مواقع الموردين وتجار الجملة أو متاجر الدروب شيبينج العربية أو الأجنبية.

عبر هذا المتجر سوف تحصل على عمليات كثيرة تابعة لـ الموردين الدروب شيبينج. مهم جداً العمل على أفضل المنتجات والبحث عن افضل الخامات والأسعار القليلة لتسريع بيع منتجات الدروب شيبينج على متجرك الإلكتروني.

2#. البحث عن افضل مواقع الدروب شيبينج

بعد انتهائك من إنشاء متجر دروب شيبينج بشكل احترافي ومتكامل. تأتي خطوة هامة وهي اختيار التُجار ذات المصداقية والمناسبين لك. أي بمعنى اختيار افضل موقع دروبشيبينغ. وبالتالي سوف تتمكن من الحصول على منتجات ذلك الموقع الذي يوفرها بسعر قليل منافس.

قد ذكرنا مسبقاً أن هناك مواقع تعمل على الدروب شيبينج وهي مختلفة ومتنوعة من مواقع عربية وأخرى أجنبية. يتميز كل موقع بفئة مختلفة من فئات ومنتجات يعمل عليها. من أهم وأشهر مواقع الدروب شيبينج العالمية هو متجر “على اكسبريس”. وأشهر موقع دروب شيبينج عربية مصرية هو “موقع تاجرلي”.

هناك موقع آخر مهم ومشهور، وهو ضمن افضل مواقع دروبشيبينغ العربية. ذلك الموقع هو “موقع قنوات”. ويعتبر ضمن أول المواقع العربية التى أتاحت فرصة العمل والتجارة على الإنترنت بنظام دروبشيبينغ حول العالم العربي. وما زال الموقع يعمل بشكل جيد ومستمر لوقتنا هذا.

3#. تهيئة المتجر الإلكتروني لبيع المنتجات

بعد الربط والاشتراك مع افضل مواقع الربح من الانترنت عبر الدروب شيبينج والتي توفر منتجات. عليك الآن القيام بخطوة مهمة، وهي تهيئة المتجر الإلكتروني ليصبح بشكل جاهز لوجودة على شبكة الإنترنت مع عرضه على المتسوقين العالميين.

تتمثل تهيئة المتجر في المزيد من خطوات العمل، والتي منها: أعداد اللغة وتفعيل التصميم، كذلك تصميم القالب الملائم أو اختيار قالب جيد لعرض المنتجات. مع ضبط السيو SEO وبعض الأعدادات الأخرى المهمة للمتجر التابع لك.

بعد الانتهاء من تهيئة المتجر، أنت الآن على أتم استعداد بهدف استقبال أو طلب أي منتج من عملائك. ومع ذلك هناك نصيحة مثالية حول التسويق من خلال دروبشيبينغ. حيث يجب التأكد من جودة وقيمة المنتجات بهدف الاطمئنان على مستوى الخدمة التي تقدمها لجميع العملاء التابعين لك.

العمل على مواقع دروب شيبينج
العمل على مواقع دروب شيبينج

4#. التسويق والترويج عن المنتجات التابعة للمتجر

واحدة من أهم الخطوات المفيدة بهدف بيع المنتجات بسرعة كبيرة. حيث يُمكنك تسويق كافة المنتجات واحتلالها الصدارة على محركات البحث. وبدون ذلك لن تجدي نفعاً من بيع المنتجات التابعة لك. وبالتالي يُمكنك القيام بذلك بكل سهولة من خلال بيع المنتجات عبر إنشاء إعلانات على جوجل والتواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني.

أنت الآن لا تحمل تخزين أو تعبئة أي من المنتجات أو شحنها. لكن عليك التأكد جيداً من حجم المخزون لدى الموردين التابعين لك على مواقع دروبشيبينج. حتى تضمن توافر هذه المنتجات عند قيام أحد العملاء بشراء أي منتج من متجرك، مع تجربة تسويق المنتجات بشكل مستمر لعملائك.

نقاط مهمة يجب معرفتها قبل العمل على مواقع دروب شيبينج

بالطبع أنت فعلياً والآن متخبط، خاصة بعد التعرف على كافة الأمور المحيطة حول مواقع دروبشيبينج. وبالتالي، أن كنت تريد العمل على مواقع دروب شيبينج أجنبية أو عربية، فما ذكرناه مهم لك. لكن هناك أمور مهمة يجب العلم بها وتُعتبر ضمن النصائح التى لا غنى عنها ابداً.

بالتالي، سوف نساعدك في اختيار المواقع المثالية للدروب شيبينج. والتي يجب معرفتها عبر النقاط التالية المهمة. قبل الاشتراك مع موقع دروب شيبينج، ومن أهم تلك النقاط والنصائح ما يلي ذكره:

  • يجب التأكد من جودة المنتج وقيمته التى يوفرها التاجر لك، مع سعره الزهيد.
  • التأكد من تتبع حالة المخزون والتعرف على المخزن في أي وقت على الدروب شيبينج.
  • توفير طرق الدفع المتعددة، خاصة بوابة دفع شاملة لضمان وصول المال من أي وسيلة.
  • العمل على منصات الدروب شيبينج، وإن تكون قريبة من موقعك الجغرافي لتلاشي الأخطاء.
  • يجب تقديم منتجات يبحث عنها الكثير من الأشخاص وإن تكون مطلوبة في السوق فعلياً.

هذه كانت ضمن أهم النقاط، والتي يجب التركيز عليها فعلياً عند العمل على مواقع دروب شيبينج. وبالتالي سوف تحصل على الكثير من الأسئلة والاستفسارات المفيدة مع سرعة توصيل المنتجات إلى العملاء. أيضاً تحصل على المزيد من التعاون بشكل أو بآخر وسهل وسريع عبر الهاتف.

ختاماً، أنت الآن مالك موقع واحد ضمن العديد مواقع الدروب شيبينج التى تعمل على بيع المنتجات بشكل سريع. يُمكنك استغلال هذا الموقع بهدف كسب المال من الانترنت منه بشكل أسرع. وهو أحد أهم الأعمال التجارية الصغيرة المربحة بشكل كبير جداً للبدء في بيعها اولاً.

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *