أبراج وشخصيات

8 مميزات وعيوب برج السرطان

تعرف على 7 مميزات وأخرى من العيوب لمولود برج السرطان. عادة ما يحتاج مولود السرطان إلى بعض الأهتمام والتقدير في حياته والبعد عن مشاعره الشخصية حتى تكسب السرطان في صفك

هل تعرف مميزات وعيوب برج السرطان؟ ربما لا تعلم شيء عن برج السرطان إلا أن هذا المقال سوف يُعرفك المزيد عن هذا البرج. فما هي افضل مميزات مولود برج السرطان؟

برج السرطان يمتاز بالكثير من المميزات التي تفرقهم عن غيرهم من الأبراج الأخرى. السرطان هو برج مائي وجميع الأبراج لها عيوب وكذلك مميزات. إلا أن الأبراج المائية لها صفات ومميزات وعيوب مُختلفة عن الأبراج الهوائية، النارية، الترابية أو “الأرضية”.

مولود السرطان يُعرف تحت علامة برج السرطان، حيث لهم عقول إبداعية و خيالية. كذلك لهم القدرة على تفسير كافة الأشياء أو بعضها، من زاوية أخرى فريدة ومختلفة عن ابراج اخرى مختلفة. ذلك ما يتيح لهم الفرصة بأن يكونوا أشخاص مبدعين في الكثير من المجالات التى تحتاج إلى تفكير واسع وخفة الحركة التفكيرية.

مع وجود المزيد من العيوب والمميزات التى يمتاز بها السرطان يجب التفكير بشكل آخر مختلف قبل التعامل مع ذلك البرج. ذلك في حال الهدوء أو الفرح أو غير ذلك من شعور حالي للسرطان. بالتالي، مولود برج السرطان يحتاج إلى التعامل السهل مع الآخرين لأنه يفهم النوايا الحسنة، وكذلك النوايا السيئة.

فما هي أهم مميزات وعيوب مولود برج السرطان؟ ذلك ما سوف نعرفه الآن، فيجب المتابعة للنهاية. وسوف نتعرف على ما يميز مولود السرطان وكذلك ما يعيبه أمام الآخرين. ومع ذلك العيوب والمميزات غير جذرية وقد تتوفر في فرد من السرطان ولا تتوفر في مجموعة من الأفراد لبرج السرطان.

مميزات وعيوب برج السرطان
مميزات وعيوب برج السرطان

مميزات وعيوب برج السرطان

مولود برج السرطان يمتلك المزيد من المميزات والعيوب التى تميزه و تفضله عن غيره من الأبراج الأخرى. إلا أن العيوب التى يملكها السرطان لا يقدر أي مولود آخر من أي برج غير السرطان التعامل معها بشكل حسن. بالتالي، يحتاج مولود السرطان إلى تعامل سهل وفهم عيوبه جيداً.

ومن ناحية أخرى، يُعتبر مولود السرطان له شخصية مُميزة عن باقي الأبراج، في التعامل مع المواقف والآخرين. السرطان له تاريخ يقع بين 21 من يونيو/حزيران إلى 22 يوليو/تموز، وهو ينتمي إلى برج الماء.

يُعتبر السرطان شخص سهل التعامل معه وهو موثوق جداً، وعادة يتبعون عواطفهم وقلوبهم في كافة المواقف. برج السرطان يتبع حكم القمر وله مميزات عديدة في ذلك، كما لهم جانب طفولي في شخصياتهم التى يمتازون بها، بصرف النظر عن العيوب التي يمتلكونها.

مولود السرطان لا يُمكنك ابداً السيطرة عليه، فهذا ضمن عيوبه. إلا أن الكثير من الأشخاص يعتبرون هذه الصفة ضمن المميزات. لكنها غير مناسبة مع أبراج أخرى غير أبراج الماء. من ناحية أخرى السرطان له ترتيب في دائرة الأبراج الفلكية ويرمز للسرطان برمز “السلطعون”.

ساعة الحقيقة، يعرض لكم جميع المميزات التي يمتاز بها السرطان، وكذلك العيوب. سوف نبدأ بمعرفة أهم وأفضل المميزات التى يمتلكها برج السرطان ضمن مجموعة الأبراج المائية، من ثم نسرد لكم العيوب، وأخيراً الخاتمة حول السرطان.

مميزات برج السرطان
مميزات برج السرطان

مميزات مولود برج السرطان

ربما لا تعلم المزيد عن مميزات مولود برج السرطان، أو العيوب. إلا أن هذه الفقرة سوف نتعرف على أهم الصفات الحسنة والجيدة المميزة عند مولود السرطان. كذلك نوضح بعض المفاهيم للسرطان الغائبة عن هذا البرج لكثير من الناس. فما هي مميزات برج السرطان؟

  • 1#. الإبداع: يمتاز ويتمتع برج السرطان بالمزيد من الإبداع في أعماله. السرطانه له رؤية جيدة من كافة الجوانب الجديدة والمختلفة. وهذا ما يجعله شخص مبدع وخلاقاً لمزيد من التفاصيل الصغيرة الناجحة.
  • 2#. العاطفة: السرطان يمتلك المزيد من المميزات الجيدة ومنها العاطفة. قد تكون العاطفة من عيوب الرجال إلا أنها موجودة في الأبراج كافة. وبالتالي، السرطان يشارك العاطفة مع المقربين منه؛ وهذا ما يجعله شخص موثوق بين الحاضرين.
  • 3#. الإخلاص: عادة ما يهتم السرطان بجميع الأشخاص من حوله. ودائماً يتمسك بهم ويخلص لهم، وهذا ضمن مميزاته وليس العيوب. كما أن السرطان لا يعرف معنى الخيانة ولا يخون أحد من الاصدقاء والأهل والأقارب، ونادر جداً التخلي عن أحبابه.
  • 4#. الحنان: مولود برج السرطان، يتمتع بالدفء والحنان في مقابل الآخرين. ذلك بفضل امتلاكه الحساسية والعاطفة وقدرته على مشاركة أفراحة مع المُقربين منه، فهو شخصية نادرة ومحبوبة جداً حال فهمها الشخص المقابل جيداً.
  • 5#. الحدس: السرطان يتمتع بحدس جيد وقوي، حيث يُمكنه كشف أسرار ونوايا الآخرين. وهذا ضمن مميزات مولود برج السرطان. ومن ناحية أخرى؛ يستخدم السرطان حدسة كآلية للدفاع عن إحساسه وشخصيته تجاه الآخرين وتصرفاتهم السلبية.
  • 6#. العطاء: لا شك أن مولود السرطان عادة ما يمتاز بالدعم المعنوي والعاطفي مع الآخرين. كما يتعاطف معهم حتى وإن كانت لديهم عيوب تجاههم، ويقدم لهم علاقة طيبة وحسنة بدون مقابل.
  • 7#. الإقناع: من أهم المميزات التي يمتلكها السرطان، انه مولود مُقنع جيداً. وهذا ضمن عيوب الكثير من الأبراج التى لا تعرف إقناع الآخرين من حولهم. ذلك لأن السرطان له القدرة على التفكير في كافة الأمور ويعلم متى إقناع أي برج آخر أو فرد من أفراد السرطان أو حتى مجموعة.
  • 8#. الحماية: مولود السرطان دائماً يُفكر في حماية الأشخاص من حولة، وبشكل خاص المقربين منه. لا يسمح السرطان أن يضع أحبابه وأقاربه في المخاطر، ولا يسمح لأي شخص أن يقترب منهم بسوء. وبالتالي، يفعل السرطان كل ما في وسعه حتىَ يبقى هؤلاء المحبين في آمان.

هذه كانت مميزات برج السرطان، ما بقى لنا إلا أن نتعرف على عيوب برج السرطان. وبالتالي، عليك قراءة المميزات جيداً، حتى تعرف طرق التعامل مع برج السرطان. من ناحية أخرى ميزات السرطان قد تكون متوفرة في الكثير من الأفراد وقد لا تكون متوفرة كلها أو معظمها.

مميزات مولود برج السرطان
مميزات مولود برج السرطان

عيوب مولود برج السرطان

على رغم من وجود مميزات برج السرطان التي ذكرناها مسبقاً. إلا أنه يمتلك أيضاً عيوب غير مستحبة لدى الكثير منهم. لكن يب علينا توضيح هذه السمات والتي تتوفر في مجموعة من برج السرطان وقد لا تتوفر أيضاً في مجموعة أخرى. فما هي عيوب مولود برج السرطان؟

  • 1#. المزاجية: من أهم عيوب مولود برج السرطان أنه يتمتع بالمزاجية. قد يتبدل مزاج السرطان من الأفضل إلى الأسوأ، ذلك في حال شعر السرطان في عدم تقدير لشخصيته وعاطفيته. لكن بمجرد حصول أي أمر سعيد وفرح سوف يتبدل مزاجه إلى الأفضل.
  • 2#. السلبية: جانب كبير من مولود السرطان يتمتع بالسلبية، وهذا ضمن العيوب. عادة ما يتأثر السرطان بسهولة في إدارة المواقف السلبية أغلب الأحيان. وهذا ما يجعله شخص سلبي في مواجهة الآخرين بسبب المواقف السيئة التى تحدث معه.
  • 3#. الحساسية: السرطان يتأثر من أصغر الأمور، لأنه شخص حساس للغاية. ذلك ما يجعله ضمن الشخصيات التى لا يُمكن ابداً التنبؤ بالتصرفات الخارجة منه. وهو من أصعب الأفراد التى لا تقدر التعامل معها بأريحية.
  • 4#. الخيال: في بعض الأوقات عادة ما يُكثر السرطان من التفكير والاستنتاجات، ذلك بالاعتماد على تفكيره وخياله ومشاعره الخارجية والداخلية. وبالتالي، قد يضع الخيال مولود برج السرطان في مشاكل ويجعله شخص مُزعجاً لمن حوله، وهذا ضمن عيوبه الشخصية.
  • 5#. الشك: عادة ما يميل السرطان إلى حماية نفسه من الآخرين، حتى لا يتم استغلاله. ذلك من خلال الشك لجميع التصرفات التى تجري من حوله. بالتالي، يحتاج السرطان إلى الثقة حتى تكسبه في صفك دائماً.
  • 6#. الاستياء: واحدة من أهم عيوب برج السرطان، أن يكون مستاء من بعض الأمور المزعجة أو المُغضبة. ذلك ما يؤثر بشكل سلبي على مولود السرطان ويجعله قلقاً. كذلك هذا الأمر يؤثر على الأشخاص من حوله. وعادة الآخرين لا يعرفون طرق سهلة وبسيطة في إرضاء السرطان.
  • 7#. الانتقام: مولود برج السرطان لا يستطيع ابداً، المسامحة أو الغفران، وهذا ضمن عيوبة. إلا أن وجود أشخاص في حياته لا يغفر لسهم بسبب الأذى الذي لحق جرح في مشاعره. وبالتالي، يسعى السرطان إلى الانتقام من هؤلاء في بعض الأحيان لإرضاء نفسه.
  • الأنانية: عادة ما يكون السرطان في معظم الأوقات أو بعضها شخص أناني. خاصة وإن كان السرطان لديه بعض المشاعر تجاه أحد، ولا يعيره اهتمام. وبالتالي، نجد في علاقاته الشخصية أنه يحب تملك الآخرين خاصة المقربين منهم والسيطرة عليهم، وهذا قد يكون ذلك خوفاً عليهم أو أنانية.

هذه كانت عيوب برج السرطان، التى يجب العلم بها والعمل على تعديلها وفهمها عند التعامل مع مولود السرطان. وقد ذكرنا مسبقاً مميزات السرطان، يُمكن ايضاً دراستها ومعرفتها من أجل التعامل الجيد مع الأبراج المائية خاصة السرطان.

ختاماً، مميزات وعيوب برج السرطان كثيرة وعديدة، وسهلة الفهم. إلا أن مولود برج السرطان في العادة مثله مثل أي شخص آخر، قد يخطئ وقد يصيب، وقد تنطبق المميزات والعيوب عليه وقد لا تنطبق. لا شرط في تحقيق كافة العيوب والمميزات أو بعضهم في فرد أو مجموعة من أفراد برج السرطان.

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *