ساعة الحقيقة | كل يوم
الصحة والجمال

ماسك النشا وماء الورد وكيفية الاستخدام والتحضر والفوائد الناتجه على البشرة

ماسك النشا وماء الورد

استخدام ماسك النشا وماء الورد للبشرة الجافة والدهنية والحصول على نضارة قوية، لما له من فوائد كبيرة، سوف نتعرف عليها بالتفصيل في التالي ذكره.

هل ترغب بالفعل الحصول على بشرة نضرة والتخلص من حب الشفاف والجفاف وكذلك الطفح الجلدي؟ نقدم لك قناع النشا مع ماء الورد مفيد للبشرة بشكل قوي. تابع المقال للنهاية حتى تتعرف على فوائد ماسك النشا وماء الورد بشكل جيد.

لكن قبل ذلك، يجب العلم أن النشا منوعة ويمكن استخدام أي نوع من أنواع النشا مع ماء الورد والحصول على بشرة ناعمة. خاصة حال أردت استخدام بذور الذرة بدلاً عن البطاطا والقمح. إذ أن بذور الذرة لها فوائد كثيرة على البشرة يجب الاستفادة منها عند صنع ماسكات للبشرة الدهنية بالخصوص. فما هي فوائد ماسك النشا وماء الورد؟ تابع لتعرف.

فوائد ماسك النشا وماء الورد

تتمثل فوائد ماسك النشا وماء الورد في الكثير من الفوائد التى لا غني عنها نهائي. إذ أنها إحدى أهم الفوائد التى يمكن الاستفادة منها ذلك في حال أراد الشخص الحصول على بشرة جيدة للوجه وكافة المناطق العاتمة بالجسم. لذلك نجد أن قناع النشا وماء الورد له العديد من الفوائد ومنها ما يلي ذكره:

ماسك النشا وماء الورد
ماسك النشا وماء الورد
  1. وقاية البشرة الحساسة من الالتهاب والتهيج، وكذلك تخفيف الاحمرار؛ إذ أن قناع النشا وماء الورد يتميز بمنع التهيج والتهدئة على البشرة بشكل جيد.
  2. قناع النشا وماء الورد يساهم في علاج حب الشباب، بفضل امتلاك النشا وماء الورد الكثير من الخصائص المطهرة، مع مضادات الميكروبات وكذلك الالتهابات.
  3. تخفيف التعرق بشكل ملحوظ، حيث النشا لها خاصية قوية تمكن البشرة من امتصاص الرطوبة الزائدة، وتعطي لمعان قوي خاصة للمناطق الداكنة.
  4. قناع النشا يعمل على تخفيف التصبغات وكذلك الندب الناجمة من الحبوب السابقة على البشرة؛ وذلك بسبب قدرة ماء الورد وكذلك النشا على تقشير البشرة.
  5. يعطي قناع النشا وماء الورد للجسم رائحة جميلة وعطرة، حيث أن ماء الورد يلطف الجسم، ويزيد من الرائحة الجميلة مع وجود بشرة نضرة وناعمة.
  6. يساهم قناع النشا وماء الورد في تهدئة الحروق والحكة وأيضاً الطفح الجلدي، خاصة يمكن لأي شخص استخدام ماء الورد لوحده في مثل هذه الحالات.
  7. يمكن التحكم في إنتاج الزيوت من البشرة مع تقليلها خاصة للبشرة الدهنية، إذ أن يساعد النشا الذرة بامتصاص الزيوت الزائدة من البشرة والتخلص منها فوراً.

طرق استخدام وتطبيق قناع النشا

يعتبر ماسك النشا وماء الورد، أحد أهم أفضل الوصفات الطبيعية التى تعزز من صحة البشرة. كذلك يمتاز بسهولة التحضير وأيضاً قلة التكاليف؛ ذلك ما يناسب الجميع لأنواع البشرات المختلفة. ومنها الحساسة والجافة، والدهنية والمختلطة.

على ذلك، نجد أن ماسك النشا يمكن تحضيرة بأكثر من طريقة، ولنكون أكثر وضوحاً؛ ماسك النشا يمكن تحضيره عن طريق ثلاث طرق مختلفة، وفقاً للهدف الذي يريد الشخص الوصول له مع حالة البشرة الخاصة به.

قناع النشا وماء الورد للترطيب

يستخدم ماسك النشا وماء الورد من أجل ترطيب جميع أنواع البشرة، إضافة إلى تنعيم البشرة وخلوها من الحبوب. كذلك توحيد لون البشرة وجعله أكثر أشراقاً عما كان سابقاً. لذلك يجب اتباع هذه الخطوات التالية للاستفادة من ماسك النشا بشكل أفضل.

  • مزج ملعقة كبيرة من نشا الذرة، إضافة إلى ملعقة كبيرة من ماء الورد، مع وجود نصف ملعقة صغيرة من العسل.
  • يجب تنظيف الوجه أو البشرة التي يريد الشخص تطبيق ماسك النشا عليها، ذلك باستخدام نوع خاص للبشرة من أنواع الغسول.
  • إضافة إلى تطبيق الوصفة على البشرة باستخدام النشا وماء الورد لمدة ما بين 20 دقيقة وحتى نصف ساعة. أو حتى يجف نهائي من البشرة.
  • يجب غسل البشرة بشكل جيد بالماء الدافىء ثم غسل البشرة أيضاً بالماء البارد، من أجل إغلاق المسام، ويفضل الماء الفاتر.

ماسك النشا وماء الورد لتقشير البشرة

يساعد استخدام ماسك النشا وماء الورد تقشير البشرة بشكل جيد. وإزالة الطبقة العليا من الجلد؛ ذلك بهدف تجديد الخلايا مع إضفاء النضارة والنعومة للبشرة. إذ أردت الاستفادة من قناع النشا وماء الورد لتقشير البشرة، يجب إتباع الخطوات التالية بشكل حذر.

  • مزج ملعقة كبيرة من النشا مع استخدام كوب من الماء، وكذلك ملعقة كبيرة من ماء الورد؛ وتخلط كافة المكونات جيداً لصنع مزيج الكريمة.
  • يسخن المزيج على النار بشكل جيد، حتى يصبح قوام المزيج كثيف، ذلك للحصول على فوائد قناع النشا وماء الورد بشكل جيد.
  • يُوضع ماسك النشا في الثلاجة حتى يبرد تماماً، ثم نأتي بالماسك ونضعه على البشرة إلى إن يجف بشكل نهائي على البشرة.
  • يُفضل غسل البشرة بالماء الفاتر، وأن لم يوجد؛ يمكن غسل البشرة بالماء البارد دون الماء الساخن، لغلق المسامات بشكل جيد.
  • هذه الوصفة تكرر بشكل جيد طيلة الأسبوع مرة واحدة فقط لا غير.
  • ما فاض من قناع النشا وماء الورد، احتفظ به في الثلاجة لاستخدامه في الأسبوع التالي.

للتخلص من آثار حب الشباب استخدم قناع النشا

يساعد دائماً ماسك النشا مع ماء الورد للتخلص من آثار حب الشباب، ويعمل على تفتيح لون البشرة بشكل جيد. وخلوها من التصبغات الناتجة من الأشعة الفوق بنفسجية أو حبوب الشباب السابقة. ذلك حال الاستمرار في استخدامه بشكل جيد.

تتُتبع كافة الخطوات الآتية من أجل تطبيق قناع النشا مع ماء الورد. ذلك بهدف التخلص من آثار حب الشباب من البشرة، على أن يراعي الاستخدام العادل لذلك الماسك.

  • إحضار ملعقة من النشا مع ملعقة صغيرة من الكركم، وكذلك ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم، بإضافة ملعقة من ماء الورد.
  • حال كانت البشرة دهنية، يجب إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون. إما أن كانت البشرة جافة يجب إضافة ملعقة كبيرة من العسل.
  • يُطبق ذلك الخليط على البشرة تماماً حتى يجف بشكل جيد. وقد تستغرق عملية وضع الماسك على البشرة فترة قدرها 20 دقيقة إلى نصف ساعة.
  • يجب غسل البشرة جيداً بالماء الدافىء، من ثم الماء البارد، على أن يتم تجفيف البشرة بشكل أكثر من جيد.
  • يجب دهن البشرة الدهنية أو الجافة بمرطب مناسب، بعد استخدام الماسك على البشرة.
  • يمكنك استخدام ذلك الماسك في الأسبوع ثلاث مرات، ذلك بهدف الحصول على بشرة جيدة ونتيجة مرغوبة للجميع.

تنبيه استخدام قناع النشا وماء الورد

يُعتبر ماسك النشا وماء الورد في الغالب للكثير من الأشخاص آمن بشكل فعال. وتكمن التنبيهات التي نوصي باستخدام ماسك النشا لهؤلاء الأشخاص، الذين يعانون من حساسية تجاه استخدام النشا على البشرة. بالتالي حال كان ماسك النشا يسبب لهم احمرار أو حكة أو طفح جلدي. لا نوصي باستخدام ذلك الماسك على البشرة نهائي.

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: