ساعة الحقيقة | كل يوم
آخر الأخبار

عيد الأضحى المبارك .. دول أعلنت موعد شهر ذي الحجة 1443 هـ

عيد الأضحى المبارك وظهور الهلال لشهر ذي الحجة

دول أعلنت أول أيام عيد الأضحى المبارك، وكان من بينهم مصر والسعودية؛ على جانب أخر دول أخرى أعلنت عدم ظهور الهلال يوم وكان أول يوم هو الجمعه.

يترقب جميع المسلمون خلال الساعات القليلة المقبلة، حول رؤية هلال ذى الحجة، وكذلك موعد بداية أول شهر ذى الحجة المبارك؛ وذلك بعد استطلاع الهلال في مصر والمملكة العربية السعودية، ذلك من أجل تحديد موعد أول أيام الشهر وعيد الأضحى المبارك للمسلمين للعام 1443 هـ.

وقد أعلنت بعض الدول في شرق العالم الإسلامي نتيجة رسمية لرؤية هلال ذي الحجة لديها حتى الآن. حيث بدأت الدول تباعاً، في الإعلان عن نتيجة رؤية هلال ذي الحجة وكذلك موعد عيد الأضحى المبارك.

من المرتقب أن تعلن دار الإفتاء مساء اليوم نتيجة مؤكدة حول رؤية هلال ذي الحجة. وذلك بعد مغرب اليوم 29 يونيو 2022، الموافق 29 ذي القعدة 1443. ذلك من أجل تحديد ما إن كان غداً هو أول أيام ذي الحجة 1443 أم لا. وفي نفس الوقت الذي تتطلع فيه المحكمة العليا بالسعودية الهلال وذلك بعد مغرب اليوم.

تابع المزيد:

برنامج الغذاء العالمي يقلص مساعداته لـ 13 مليون مستهلك يمني

دول أعلنت أول موعد لذي الحجة

عيد الأضحى المبارك .. دول أعلنت موعد شهر ذي الحجة 1443 ه

وقد أعلن مركز الفلك الدولي حول نتيجة رؤية هلال ذي الحجة في عدد من الدول. وكان ذلك وفقاً لما أعلنه المركز فإن لجنة رؤية الهلال في اليابان وذلك بعد تحديد 28 موقع من أجل التحري عن الهلال. وكان من بين هذه الدول نجد التالي:

أعلنت اليابان عدم ثبوت رؤية الهلال في ذلك اليوم. وأن يوم الجمعة 1 يوليو هو أول أيام شهر ذي الحجة. وكذلك يوم الأحد الموافق 10 يوليو هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وقد أعلنت الجالية المسلمة داخل هونج كونج، بعدم ثبوت صحة رؤية الهلال اليوم. وأن يوم الجمعة 1 يوليو هو أول أيام من شهر ذي الحجة، وكذلك يوم الأحد 10 يوليو هو أول أيام عيد الأضحى.

ومن جانب آخر قد أعلنت إندونيسا رسمياً وذلك بعد تحري رؤية الهلال من 86 موقع. بعدم ثبوت رؤية الهلال في اليوم نفسه، وأن الجمعة يُعتبر 1 يوليو وهو أول أيام شهر ذي الحجة. وكذلك يوم الأحد الموافق 10 يوليو هو أول أيام عيد الأضحى المبارك داخل إندونيسيا.

وقد أعلنت سلطنة بروناي رسمياً بعدم ثبوت وصحة رؤية الهلال اليوم، وأن يوم الجمعة 1 يوليو هو أول أيام شهر ذي الحجة. كذلك أعلنت 10 يوليو هو أول أيام عيد الأضحى المبارك داخل سلطنة بروناي.

وأخيراً، أعلنت ماليزياً رسمياً حول صحة رؤية الهلال اليوم بعدم ثبوت صحة رؤيته. وأن اليوم الجمعة الموافق 1 يوليو هو أول أيام شهر ذي الحجة؛ وكذلك يوم الأحد الموافق 10 يوليو هو أول أيام عيد الأضحى المبارك فيها.

تابع المزيد:

قاتل نيرة أشرف أمام محكمة الجنايات

موعد بداية عيد الأضحى المبارك شهر ذي الحجة في مصر

وقد كشفت الحسابات الفلكية عن موعد بداية شهر ذي الحجة في مصر لعام 1443 هـ. وذلك وفقاً لما أعلنه معهد البحوث الفلكية. حيث أن هلال شهر ذو الحجة سوف يولد مباشرة، وذلك بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الرابعة و 52 دقيقة فجراً بتوقيت العاصمة (القاهرة). وهو اليوم المحلي يوم الأربعاء 29-6-2022 يوم الرؤية للهلال في مصر.

ومن جانب آخر قد وضح أنه يبقى الهلال الجديد في سماء مكة المكرمة وذلك لمدة 32 دقيقة. بينما في القاهرة لمدة 37 دقيقة وذلك بعد غروب شمس ذلك اليوم وهو يوم الرؤية.

وقد أوضح المعهد أن أول أيام شهر ذي الحجة أو غرة ذي الحجة للعام 1443 هـ فلكياً. وذلك بعد غد يوم الخميس الموافق 30 يونيو 2022. وبذلك تكون وقفة يوم عرفات للعام 1443 هـ فلكياً يوم الجمعة الموافق 8-7-2022 وهو أول أيام عيد الأضحى المبارك 1443 هـ فلكياً يوم السبت 9 يوليو من العام 2022.

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: