أقتصاد وشركات

خدمات مصر الرقمية اليوم التابعة لوزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

افتتاح خدمات مصر الرقمية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي

افتتاح خدمات مصر الرقمية، الأربعاء 6/7/2022 كأحد المشروعات القومية الهادفة إلى تنمية البنية التحتية، بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقد افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء، عدد من مشروعات مصر الرقمية. كونها تابعة إلى وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وذلك بمركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة.

تهدف منصة مصر الرقمية إلى تحويل كافة المصالح الحكومية الورقية إلى خدمات رقمية. حيث تعاونت الحكومة المصرية لتقديم مشروع قومي جديد، وهو “مصر الرقمية” وكان ذلك عبر تطوير وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات البنية التحتية للاتصالات.

بالإضافة إلى تعاون الوزارة مع باقي الوزارات لتمكينه كافة الخدمات الحكومية. والتي سوف يتم إطلاقها تباعاً باستثمارات أكثر من 6 مليارات جنيه. ذلك لتكون لدى الحكومة المصرية خدمات رقمية متكاملة. والتي تساعدنا على تقديم كافة الخدمات من مكان واحد فقط لا غير. وهو عبر “منصة مصر الرقمية” لتسهيل عمليات الدفع والتحصيل بأكثر سهولة من ذي قبل.

وفي السطور التالية سوف نقدم لكم عبر “ساعة الحقيقة” كل ما تريد معرفته حول منصة مصر الرقمية. ومن جميع الخدمات المقدمة منها وكذلك خطوات التسجيل.

معلومات عن منصة خدمات مصر الرقمية

تقدم المنصة أكثر من 135 خدمة حكومية حتى وقتنا هذا، ويمكن الحصول على جميع الخدمات من خلال إنشاء حساب على منصة مصر الرقمية. أو تحميل تطبيق الخدمات الرقمية على الهواتف الذكية.

كذلك يشترط لتسجيل الدخول إلى منصة مصر الرقمية أستخدام الرقم القومي الصحيح. وأيضاً رقم الهاتف المحمول التابع لك. كما تقدم المنصة جميع الخدمات في كافة القطاعات والتي يحتاجها المواطن المصري، والتي منها الأحوال المدنية وكذلك التموين والشهر وغيرها.

يمكن إنشاء حساب على خدمات مصر الرقمية بشكل مجاني، وكذلك الدخول على بعض الخدمات الأخرى بشكل مجاني أيضاً. كما يُمكنك معرفة رسوم أي خدمة غير مجانية وذلك عن طريق النقر على “الشروط والأحكام” والتي توجد في بداية كل خدمة. علماً بأن الرسوم قد تختلف من خدمة إلى خدمة أخرى.

خدمات مصر الرقمية اليوم التابعة لوزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

ومن جانب وزارة الإتصالات بالتعاون مع الجهات المختصة بالخدمات تعمل على تطوير وتشغيل منصة مصر الرقمية. والتي تحت إشراف الرقابة الإدارية المصرية. كما تقدم منصة مصر الخدمات باللغتين “العربية، الإنجليزية” لكن اللغة الإنجليزية قيد التطوير، أما الآن المنصة متاحة باللغة العربية فقط.

ومن المرتقب أن تتم إتاحة كافة الفواتير وكذلك الغرامات والمستحقات خلال الفترة القادمة عبر منصة مصر الرقمية. لكن حالياً يمكنك تسديد التالي: غرامات الترخيص.

تابع المزيد:

كيفية الحصول على الخدمات الرقمية

يمكنك الحصول على جميع خدمات منصة مصر الرقمية وذلك بعد الولوج إلى الموقع أو التطبي. باستخدام شبكة الإنترنت وكذلك الهاتف أو جهاز الكمبيوتر. مع البداية في التسجيل على منصة مصر الرقمية.

أيضاً يجب عليك ملء النموذج المحدد في الموقع، من ثم النقر على زر التالي. ومنه يجب إدخال رقم الهاتف من ثم الانتظار قليلاً لوصول رسالة التفعيل. من ثم وبعد ذلك يجب أدخال رقم التفعيل في المكان المخصص له. من ثم يجب النقر على زر التالي. كذلك يجب أدخال كلمة سر قوية ومناسبة وسهلة التذكير بها، مع الاحتفاظ بكلمة السر في ملف آمن. وفي النهاية أدخل البريد الإلكتروني لأكمال عملية التسجيل والتفعيل في نفس الوقت.

ما هي الخدمات التي تقدمها المنصة؟

توجد الكثير من الخدمات التي تقدمها منصة مصر الرقمية. والتي من أهمها الخدمات العامة والأكثر تداولاً على الصعيد المحلي لجمهورية مصر العربية. ومنها ما يلي ذكره:

  • اولاً: خدمات البطاقات التموينية
  • ثانياً: خدمات الشهر العقاري والتوثيق.
  • ثالثاً: خدمات مركباتي.
  • رابعاً: خدمات الشهر العقاري.
  • خامساً: خدمات رخصتي.
  • سادساً: خدمات المحاكم.
  • سابعاً: خدمات القضايا.
  • ثامناً: خدمات التأمينات الأجتماعية.

ومن المتوقع دخول المزيد من الخدمات الإلكترونية الأخرى بـ منصة خدمات مصر الرقمية، والتي من أهمها؛ خدمات المياه، والكهرباء والمدارس الحكومية، وتقديم الوظائف وطلبات الكليات والجامعات، والكثير من الخدمات الأخرى، عقب نجاح هذه الخدمات الموجودة الآن.

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *