فنانين ومشاهير

الفنان محمد رمضان .. أثار الجدل مع فتاة إسرائيلية “مايا زخاريا”

ظهور خاص للفنان محمد رمضان المصري مع المجندة الإسرئيلية مايا زخاريا، وجدل واسع حول "التطبيع" من قبل رواد مواقع التواصل الإجتماعي

في أول تعليق لها بعد ظهورها مع الفنان محمد رمضان المصري، وذلك بعد جدل كبير مع صورها التي نُشرت بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي. حيث ظهرت المجندة الإسرائيلية بصحبة محمد رمضان داخل حفل باليونان.

وقد صرحت الفتاة الإسرائيلية مايا زخاريا، إن الفنان محمد رمضان لم يكن يعرف أنني إسرائيلية. وكان السؤال المطروح من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، “لو كان محمد رمضان لا يعلم أن مايا إسرائيلية، لماذا أشار بيده إلى علامة الماسونية؟ وكان يخفي هذه العلامة في مسك النظارة، عوضاً عن نمبر وان في جميع صوره مع الجماهير”.

وقد أضافت مايا لوسائل مواقع التواصل والإعلام الإسرائيلية: “قبل أخذ الصورة أنا لاحظت الفنان محمد رمضان في الشاطئ. كما طلبت منه صورة، لأنني من محبين الفنان رمضان، ولم يرض ولم يسألنا عن جنسيتنا أبداً”.

كذلك كان الفنان رمضان واجه الكثير من الاتهامات حول التطبيع مع إسرائيل، كان ذلك بسبب ظهوره في فيديو خاص محتضناً فتاة إسرائيلية، وتدعى هذه الفتاة مايا زخاريا. كان ذلك التصوير أثناء حفلة تواجد الفنان رمضان باليونان، وقد أحيا بها مؤخراً حفلاً غنائياً.

كما نشرت الفتاة مايا والتي تبين في الحقيقة أنها مجندة إسرائيلية بالجيش الإسرائيلي، مجموعة كبيرة من الفيديوهات وهي برفقة الفنان محمد رمضان. كان ذلك عبر حسابها الشخصي على تيك توك، وهي تظهر مع الفنان وهو يحتضنها.

تصريح الدكتور خالد رفعت صالح

قد صرح الدكتور خالد رفعت صالح رئيس مركز طيبة للدراسات السياسية والاستراتيجية، على ما بدر من الفنان محمد رمضان حول واقعة التصوير مع رمضان والفتاة الإسرائيلية. ذلك كان خلال منشور تم كتابته عبر حسابة الشخصي على الفيسبوك. قائلاً فيه: “أنت تعرف يا محمد رمضان إن المزة اللي كانت معاك في اليونان هي إسرائيلية، واسمها مايا زخاريا؟ طب برضوا تعرف إنها مجندة في جيش الدفاع الإسرائيلي؟”

وقد أضاف أيضاً خالد رفعت قائلاً: “طب أهي اللي نزلت الصور وفضحتك، ولا انت متعرف فانت عبيط، ولو انت تعرف فأنت برضوا خاين.. وهو نفس اللي عمله معاك المطرب السابق الإسرائيلي في دبي، وبرضوا نزل الصور”.

ومن خلال البحث عن حساب مايا زخاريا على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك. حيث وجد صور لها وهي مرتدية ملابس الجيش الإسرائيلي. ذلك يؤكد ما قاله الدكتور خالد رفعت صالح. إلى أنه قد أشار إلى محمد رمضان سوف يتلقى هجوماً عنيفاً خلال الأيام القادمة، كذلك من الممكن جداً أن يصل إلى أروقة القضاء. هذا كما حدث في السابق أثناء تصويره مع المطرب الإسرائيلي عومير آدام.

الفنان المصري محمد رمضان بصحبة المجندة الإسرائيلية مايا زخاريا
الفنان المصري محمد رمضان بصحبة المجندة الإسرائيلية مايا زخاريا

هل هذه المرة الأولى للفنان محمد رمضان يُتهم بالتطبيع

كذلك هذه ليست المرة الأولى والتي يواجه فيها الفنان محمد رمضان المصري اتهاماً بالتطبيع، مع الكيان الصهيوني. ذلك لأن الفنان المصري رمضان قد تعرض إلى هجوم عنيف من جمهور مواقع التواصل الاجتماعي. كان في الماضي وقبل عام بعد أن تم نشر إعلامي إماراتي صورة له مع المطرب الإسرائيلي عومير آدام، وهو بجانب آخرين منه. ذلك خلال حضور الفنان حفلاً خاصاً في دبي. حيث اتهم فيه محمد رمضان بـ “التطبيع”، وكان الاتهام من قبل متابعين مصريين. وقد طالبوا بحذفه من قائمة نقابة المهن التمثيلية المصرية، كونها ترفض التطبيع بشكل كامل مع إسرائيل.

وقد تفاعل عدد كبير من الصفحات الإسرائيلية الأكثر شهرة على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك مع الصورة. من ثم إعادة نشرها مرة أخرى من بينها صفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية” وهذه الصفحة تابعة للخارجية الإسرائيلية. حيث علقت على الصورة للفنان محمد رمضان قائلة: “الفن دوماً يجمعناً”.

للمزيد

بالإضافة إلى ذلك صفحة “أفيخاي أدرعي” وهو المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي. والذي علق على الصور قائلاً فيها: “ما أجمل الفن والموسيقى والسلام، الفنان القدير محمد رمضان المصري مع الفنان الإسرائيلي المتألق عومير آدام في دبي”.

آخر أعمال الفنان محمد رمضان

طرح الفنان محمد رمضان آخر أغانيه المصورة وأحدثها على طريقة الفيديو كليب، وكانت الأغنية بعنوان “بلالين”. الأغنية من ألحان وكلمات إسلام شندي. وقام بتوزيعها شندي وخليل. ومدير تصوير الأغنية فيكتور كريدي وكذلك مهندس الديكور عاصم علي وكذلك بروديوسر محمد سعيد وأيضاً عمرو علاء. وأسيست بروديوسر عبدالرحمن محسن، وأيضاً إشراف عام على الأغنية محمود رمضان.

وفي سياق آخر أعلن محمد رمضان عن بدء تصوير فيلم جديد. حيث كان يحمل الفيلم اسم “نمبر وان” وهو من تأليف أحمد عادل، كذلك الفيلم إخراج ياسر سامي. وقد كتب محمد رمضان الفنان المصري عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “ألفيسبوك” قائلاً: “بسم الله توكلنا على الله. وقد بدأنا في تنفيذ فيلمي القادم، بأسم (نمبر وان) وهو من تأليف أحمد عادل، وكذلك من إخراج ياسر سامي، وأيضاً من إنتاج يوسف الطاهر.. سينمات مصر والوطن العربي سوف تستعد إلى استقبال يليق بجمهوري”.

ويعود الفنان محمد رمضان إلى السينما بفيلم جديد “نمبر ون” بعد غياب 3 سنوات، وقدم آخر أفلامه “الكنز”. وقد تم عرض الفيلم على جزئين حيث كان الأول في العام 2017 والأخر في العام 2019. وكان في بطولة الفيلم كل من محمد سعد، وكذلك روبي وأيضاً هند صبري، أحمد رزق. بالإضافة إلى ذلك أمينة خليل، وأحمد حاتم وكذلك عبدالعزيز مخيون. بجانب عدد كبير من من الفنانين. كان الفيلم من تأليف بين عبدالرحيم كمال وأيضاً شريف عرفة، وتم إخراج الفيلم بواسطة شريف عرفة.

كما قدم الفنان رمضان في شهر رمضان الماضي مسلسل، باسم “المشوار” وشارك في بطولته دينا الشربيني و بيومي فؤاد، وأيضاً أحمد مجدى. بالإضافة إلى ذلك أحمد صفوت وأيضاً أحمد كمال، ومحمود الليثي، بجانب ندى موسى وأيضاً محمد عبده وكذلك كارولين خليل، وثراء جبيل وأيضاً حنان يوسف، وكذلك سما إبراهيم.

كان المسلسل به نجوم ضيف الشرف بجانب الفنان المصري محمد رمضان، وكان منهم سيد رجب وكذلك عمرو عبدالجليل، والعمل من تأليف محمد فريد. كذلك إخراج محمد ياسين، وإنتاج شركة “ميديا هب سعدي – جوهر”.

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *