ساعة الحقيقة | كل يوم
الصحة والجمال

الثقة بالنفس (15 طريقة تجعلك واثق من نفسك) تعرف عليها

ثق بنفسك فمن ذا الذي سيثق بنفسك غيرك

الثقة بالنفس، ثق بنفسك فمن ذا الذي سيثق بك غيرك؟ ذلك السؤال المطروح للعديد حول الثقة بالنفس. كونه لا يدخل في مقارنة شخصية مع أحد نهائي.

قد يتعرض الشخص في الكثير من الأحيان إلى بعض الشكوك، حول قدرته الكبيرة على إنجاز أمر ما؛ وبأنه لن يكون مميزاً في ذلك الأمر. ففي هذه الحالة يجب أن يكون على استعداد من أجل تصدي هذه الأفكار، وذلك من خلال سرد وتذكر كافة الأمور التي نجح فيها بالفعل فيما مضى من نفس الذكرى التي تراوده. ذلك الأمر المهم الذي يساعد على التخلص من الاحباط الذاتي، وهو نفس الأمر الذي يزيد من ثقته بنفسه.

إضافة إلى ذلك أن بعض الأشخاص ينشئون مقارنة سلبية مع الأخرين ومن حولهم، فهذا لا يرجع الثقة بالنفس ابداً. فالأمر في ذلك الشأن حول (الثقة بالنفس، ودعك من الآخرين) ذلك حال كانت هذه المقارانات جميعها تتعلق بالدخل الشهري أو بأمور أخرى حياتية مثل الزواج المبكر أو غيرها، فهذا يؤدي إلى سلبية كبيرة لديه.

وقد بين دراسة أجريت في العام 2018 أن هناك علاقة قوية ومباشرة بين الحسد وبين الطريقة التي يشعر بها الشخص تجاه نفسه. لذلك يجب أن ينتبه جيداً ذلك الشخص عندما يبدأ في مقارنة نفسه مع الأخرين سواء عن الثروة أو المهارة او الصفات او الانجازات أو غير ذلك. حيث أن التفكير بالأخرين كونهم أفضل منه سوف يؤدي إلى إضعافه وإرهاقه وتقليل الثقة بالنفس عنده.

للمزيد: ماسك للوجه تعرف عليه للتبييض والتفتيح

الثقة بالنفس فإذا لم تثق بنفسك فمن ذا الذي سيثق بك !

هل تتسأل كيف تبدو واثقاً عندما تشعر بالثقة حقاً (الثقة بالنفس)؟ هل تعلم أن معظم الناس يتصنعون الثقة، العديد من الأشخاص يفعلون ذلك من حين لأخر والمثير للأهتمام هو أن اصطناع الثقة هو فى الواقع طريقة رائعة لتصبح واثقاً من نفسك وهناك مثل إنجليزي مشهور : تظاهر بالشىء حتى تستطيع فعله حقاً.

كن مطمئناً أنك لست وحدك وتذكر حقيقة واحدة مهمه عن الثقة فى معظم المواقف لا يهمهم أنك تشعر بالثقة من الداخل بقدر ما يهمهم أنك تبدوا واثقاً من الخارج والهدف هو أن تظهر واثقاً حتى ولو لم تكن كذلك حقاً وهناك العديد من الحيل التى يمكنك أستخدامها لتظهر ثقة مطلقة بالنفس على الفور.

1. الثقة بالنفس عند التحدث ببطء ووضوح

التحدث بسرعة كبيرة أو بنبرة صوت منخفضة قد يجعلك تبدو أقل ثقة لذلك أعرف معنى الثقة بالنفس جيداً قبل التحدث مع الأخرين. كما أنه يجعلك عرضة قولة لقول أشياء لا تقصدها أو الانزلاق فى هراء لفظى، ولحل هذه المشاكل هو التحدث ببطء ووضوح يجب أن تأخذ وقتك و سيمنحك ذلك الوقت لاختيار أفضل الكلمات وعليك التدرب على نطق كلماتك بوضوح وبصوت عالً.

الفوائد الصحية للبرتقال تابعها

2. الثقة بالنفس عندما تصافح بقوة

حيث يمكن أن تمنحك المصافحة القوية أنطباعاً فورية بالثقة بينما المصافحة الضعيفة يمكن أن تنقل الضعف والتراخى حيث يجب أن تكون مصافحة يديك قوية وليست ساحقة وتستمر لبضع ثوانى مع التواصل الودى بالعين.

3. الوقوف شامخاً

حافظ على كتفيك للخلف وحافظ على عمودك الفقرى مستقيماً سيجعلك تبدوا واثقاً بنفسك فوراً، وبالفعل ستشعر بمزيد من الثقة حيث يميل الأشخاص الذين يتركون او الذين يقللون من شكل أجسادهم حتى ينظر إليهم أنهم غير واثقين أو ضعفاء.

السنكات الصحية للجسم تعرف عليها

4. استخدم قوة الصمت الوثوق بنفسك

لا حرج فى القليل من الصمت فهو أحد عوامل الثقة بالنفس حيث كثير من الناس يعتبرون أن الصمت المحرج كمؤشر على محادثات سيئة ولكنه فى الواقع أداة اجتماعية مفيدة وضرورية، استخدم الصمت لصالحك على سبيل المثال : يمكنك إنهاء جملة مهمة من خلال صمتً لوقت طويل للسماح لها بترك واقع أقوى، حيث يظهر الصمت انتقائى أنك واثق من نفسك ولديك قدرات تحدث رائعة.

5. كرر أسماء الأشخاص

سواء أكانً وظيفة جديدة أو فصل دراسي جديد أو مقابلة شخص ما في مقهى لأول مرة، حيث يجب التدرب على تكرار اسم الشخص بعد سماعه مباشرة والأسهم هو الأسهل والأقرب لأذنى أى شخص، واستخدم دائماً أسماء الأشخاص عند محادثتهم لتمتلك كاريزما طاغية وثقة مطلقة.

الثقة بالنفس (15 طريقة تجعلك واثق من نفسك) تعرف عليها
الثقة بالنفس (15 طريقة تجعلك واثق من نفسك) تعرف عليها

6. المشي بخطوة كبيرة من عوامل الثقة بالنفس

ضمن أهم عوامل الثقة بالنفس، أن تكون خطوتك سريعة ومتزنه. بالتالي يجب عليك ان تحاول جعل خطوتك أطول من المعتاد عليه. لذلك يجب أن تتخذ خطوات متزنة وطويلة بدلاً من خطوات قصيرة أو سريعة مستعجلة حيث المشي البطيء المتزن سيجعلك تبدوا واثقاً ومتحكماً فى حياتك.

ماسك النشا وماء الورد تابع طريقة التحضير

7. المظهر اللائق مهم للنجاح

لا شىء يصرح بالثقة أكثر من أرتداء ملابس ممتازة والاعتناء بنفسك. فهو ضمن العوامل المهمة جداً عندما تتأقلم على الثقة بالنفس. ذلك في حال لم تكتسبها مسبقاً يمكنك البدء في ارتداء ثياب نظيفة وأنيقة بألوان واضحة وجذابة. مع قصة شعر قصيرة ونظار حفظ نظر، كل ذلك يزيد من الشعور بالثقة بالنفس. أيضاً ضمن عوامل النجاح والشعور بالقوة عندما تكون أنيق أمام الآخرين.

8. عرف نفسك على الفور للغرباء

عندما تلتقي بشخص لا تعرفة بادر مباشرة بالمصافحة وتعريف نفسك بأسمك الأول وأظهر أنك مسرور باللقاء. فهذا يزيد الشعور بالثقة بالنفس؛ ومنه سوف تترك انطباع جيد و قوي يدوم لفترات طويلة ويُخلد في ذهن الشخص الآخر أمامك. لذلك يجب أن تكون صريح في تعريف نفسك على الغرباء بشكل خاص ومختصر دون الإطالة والتباهي.

9. كن واضحاً ومختصراً

هل تعرف أن هناك أشخاص أذكياء لا يستطيعون إيصال نقاطهم بإيجاز ووضوح، وهذا ضمن عوامل الثقة بالنفس. بالتالي يجب أن تكون واضح ومختصر في الحديث بشكل قوي. هناك مثل شهير يقول: (أن الإيجاز هو روح الذكاء، فيجب أن تكون واضحاً ومختصراً لتكتسب سمعة أنك شخص يمكن لأى شخص أن يثق به).

فوائد الفازلين على البشرة تابعها

10. أبتسم قليلاً

للابتسامة تأثير قوى، والأبتسامة الحقيقة تعطي فكرة لمن حولك أنك ودود وصادق وجدير بالثقة وتجعلك أكثر جاذبية. حيث أثبتت الدراسات أن الابتسامة تؤثر بشكل مباشر على كيفية استجابة الآخرين لك حيث تؤدى تعابير الوجه إلى أثارة المشاعر المقابلة لذلك الشخص الذى يتلقى ابتسامة.

11. أبعد يديك عن جيوبك

نميل بشكل طبيعي الى أخفاء أو تغطية أيدينا من خلال وضع أيدينا فى جيوب البنطال. عندما نشعر بالتوتر أو عدم الارتياح أو عدم اليقين بأنفسنا فإذا أحتفظت بيديك بأمان فى جيوبك. فهذه هى الطريقة التى يراك الآخرون بها حيث يشير إبقاء يديك مرئية أنك تشعر بالثقة فى نفسك وفى وضعك الحالى وعلى أستعداد للتعامل مع أى شىء.

التمارين الرياضية للرجال والنساء تعرف عليها

12. قم بالأتصال بالعين

يعد الاتصال بالعين أمر ضرورى لزيادة الشعور بـ الثقة بالنفس عندما تتحدث أنظر الى عيون المستمع أو أذا كنت أمام العديد من الأشخاص فقم بالتناوب بينهم حتى فى حالة وجود حشد من الناس. يجب أن تكون على اتصال بالعين مع مختلف الأفراد فى جمهورك. فمن المهم التواصل البصرى عندما يتحدث الشخص الآخر فكلما قطعت الأتصال بالعين أو نظرت حولك كلما بدوت أكثر تردداً أو خجلاً.

13. راقب يديك

كن حذرك بشأن لمس وجهك أو رقبتك فكلاهما مؤشرات على شعورك بالقلق هو التوتر أو الخوف فالأشخاص الواثقون من أنفسهم لا يقومون بهذه الأنواع من الحركات.

فوائد القرنفل للجنس مهم جداً

14. أستمع جيداً

إذا كنت مستعماً جيداً حقاً فأنت تظهر لؤلائك الذين تتحدث معهم شيئين أولاً: انك تهتم بما يقولون. وثانياً: أنت واثق بدرجة كبيرة لتستمع برأى الأشخاص من حولك، وقد يكون ذلك ضمن عوامل الثقة بالنفس الجيدة. لذلك أن تستمع دائماً بهدف الفهم وليس بهدف الرد على غيرك.

15. تحدث إلى شخص ما

أسوأ شخص يمكنك التحدث إليه عندما تشعر بالإحباط هو نفسك لذلك يجب أن تتعلم كيفية الثقة بالنفس؟. وعندما تكون وحيداً مع أفكارك فمن السهل أن تشعر بالضياع وعدم الثقة فيجب البحث عن شخص التحدث معه ولا تطلق لأفكارك السلبية العنان لأنها سوف تهذ ثقتك بنفسك.

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: