ساعة الحقيقة | كل يوم
الصحة والجمال

التخلص من الكرش نهائياً (8 طرق للتخلص من دهون البطن) تعرف عليهم

التخلص من الكرش نهائياً في منطقة البطن

طرق التخلص من الكرش نهائياً باستخدام العديد مواد طبيعية، دون الولوج إلى مواد كيماوية، سوف نتعرف عليها بالتفصيل داخل المقالة، تابع المزيد.

تشير الكثير من الدراسات إلى أن ذلك النوع من الألياف يعزز دائماً على التخلص من الكرش نهائياً والمقصود به الألياف الموجودة في الفواكه والخضروات. كذلك تعطي الشعور بالشبع وهذا يساعد وبشكل قوي في محاربة دهون البطن، وهو مصدر من الألياف الغذائية خاصة الموجودة في الخضروات والفواكه القابلة للذوبان مثل الفاصوليا المجففة، وكذلك الشوفان.

وجد مشروب الزنجبيل والقرفة أنه يساعد على التخلص من الكرش نهائياً وذلك عند غليه في الماء مع إضافة نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل، وكذلك ربع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، وأضف إليهم شريحة من الليمون الحامض. ذلك المزيج يعمل على نقص الوزن بشكل جيد.

بالتالي يجب تناول ذلك المشروب كل يوم ثلاث مرات، وذلك بعد كل وجبة طعام غذائية، من أجل التخلص من الدهون بشكل نهائي. فهو يسهل عملية الهضم، وكذلك يعمل على حرق الدهون والسعرات الحرارية بشكل جيد.

ما هي فترة النفاس عند المرأة الحامل

كيفية التخلص من الكرش نهائياً فى أبسط حلول

هل يمكن بالفعل التخلص من الكرش نهائياً وبسرعة كبيرة. حيث أنه نجد لا توجد حلول سحرية للتخلص من الكرش نهائياً وبسرعة كبيرة. وإنما يتطلب ذلك الأمر إلى بعض من الجهد والالتزام والمثابرة فى تحقيق المطلوب أتباعه. للتخلص من الكرش نهائياً وأتباع نمط صحى ممتاز، يجعل من المظهر الخارجى جيد جداً.

وقد تبنى بعض من الطرق والتى تساهم فى خسارة الكرش بسرعة وفاعلية. لكن وجب الحفاظ عليها وتداولها من حين إلى حين آخر. حيث أنه يمكن التخلص من دهون البطن وذلك من خلال التخلص من الكرش نهائيا. على السعرات الحرارية السلبية. أى من خلال خفض السعرات الحرارية المتناولة مقارنة أيضاً بكمية السعرات والتى يجرب حرقها فى الجسم.

وذلك بقرابة نصف كيلوغرام واحداً من الدهون والتى تعادل 3.500 سعرة حرارية وبذلك فإن انخفاض هذه الكمية من السعرات الحرارية فى الأسبوع الواحد. حيث أنه يقلل من الكمية فى الدهون التى توجد على منطقة الكرش. وللوصل إلى ذلك يمكن خفض 500 سعرة حرارية يومياً، وذلك مما يساهم فى خسارة كيلوغرامين شهرياً.

كما أنه يمكن ممارسة التمارين البدنية والتى تساهم فى العادة على زيادة حرق السعرات الحرارية بغزارة. وتعمل على التخلص من الكرش نهائياً. بالإضافة إلى بناء كتلة عضلية مما يرفع من معدل التمثيل الغذائى لدى الشخص.

ذلك في حال كان بمعدل لا يقل عن 150 دقيقة فى الأسبوع الواحد من التمارين الرياضية الهامة. والتى تعتبر ذات الشدة المتوسطة. مثل “المشى بسرعة – ركوب الدراجات” أو يمكن العمل على انشاء 75 دقيقة من التمارين العالية الشدة مثل : “الركض – الهرولة”.

الثقة بالنفس 15 طريقة تعزز ثقتك بنفسك تعرف عليهم

التخلص من دهون البطن نهائياً

ينصح العديد من الأخصائيون بإنقاص الوزن بشكل تدريجي حال أراد أحدهم التخلص من الكرش نهائياً. منعاً لتجنب اللجوء إلى الحميات الرائجة والتي يشيع استخدامها بهدف التخسيس وإنقاص الوزن بشكل سريع. فتلك هذه الحميات تتسبب فى خسارة العضلات والعظام والماء.

ذلك عوضاً عن إنقاص الدهون الزائدة والتى قد تؤدى إلى ظهور الكرش. كما نجد فى حقيقة الأمر أنه يوصي الأخصائيون على من يريد تخسيس الجسم وتخفيف الوزن وذلك بشكل سريع. حيث أن يلجأ ذلك المريض إلى الطبيب وذلك لضمان إنقاص الوزن قرابة نصف كيلوغرام إلى واحد كيلوغرام. بالتالي يريد إنقاص الوزن فى أسبوع واحد فقط لا غير مع المحافظة على صحة الشخص المريض وصحة الجسم.

كما يجب على المريض حال أراد التخلص من الكرش نهائياً عليه تناول العناصر الغذائية والتى ينصح بها من خلال الطبيب المختص به. وعلى الرغم من أن التخلص من الدهون فى هذه المنطقة وبالتحديد حيث أنه يعتبر ذلك أصعب من المناطق الأخرى فى جسم المريض. إلا أن هناك بعض من النصائح والوسائل التى تساعد على أنقاص الوزن و تخسيس الجسم بشكل سريع وجيد ونذكر منها ما يأتي:

1. زيادة تناول الألياف الذائبة

فتلك هذه الألياف تساعد على إبطاء حركة الطعام وذلك من خلال الجهاز الهضمى. حيث أنها تمتص الماء وتشكل مادة هلامية مما يساهم أيضاً فى زيادة الإحساس بالشبع وعدم الشعور بالجوع. كما أنه يلعب دوراً كبيراً فى إنقاص الوزن أيضاً نجد أن الألياف الذائبة تساعد على التقليل من عدد السعرات الحرارية.

التخلص من الكرش نهائياً (8 طرق للتخلص من دهون البطن) تعرف عليهم
التخلص من الكرش نهائياً (8 طرق للتخلص من دهون البطن) تعرف عليهم

والتي يمكن أن يحصل عليها الشخص نفسه من الطعام وأنها تعتبر من بذور الكتان والأفوكادو وأيضاً البقوليات كما أنه تعتبر من التوت البرى الأسود مصدراً جيداً للألياف الذائبة.

ماسك تفتيح وتبيض الوجه والاماكن العاتمة بالجسم

2. تجنب تناول الدهون المتحولة

والتى يتم صنع الدهون المتحولة من خلال هدرجة الدهون غير المشبعة وتوجد فى الزبدة النباتية والعديد من الأغذية المعلبة كما أنه يجدر بمن يريد التخلص من الكرش نهائياً أن يتحقق من الملصق الغذائى. حيث أنه يعتبر أهم ما ينصح به الأخصائيون.

ذلك لأى شىء يريد المريض شراءه من أجل أن يتجنب أى أطعمة تحتوى على هذه الدهون المتحولة. والتى يرتبط بها من خلال تناولها بغزارة. حيث تعمل على زيادة خطر الإصابة بالالتهابات، وأيضاً أمراض القلب وأيضاً مقاومة الإنسولين. ويؤدى إلى زيادة تراكم الدهون فى البطن.

3. زيادة تناول البروتين

وهذا أيضاً يساهم فى ارتفاع إفراز هرمون الشبع والذى يؤدى إلى تقليل من الشهية. وبالتالي يعمل على تقليل كمية الطعام المتناولة والتى تظهر فى العديد من الدراسات، إذ أن الأشخاص الذين يتناولون البروتين بشكل أكثر أنهم يملكون دهوناً أقل فى منطقة البطن.

ذلك مقارنة بالذين يتبعون نظاماً غذائياً قليل البروتين كما أنه يزيد من البروتين من معدل استقلاب الطاقة فى الجسم. وأنه بالفعل يحافظ على كتلة الشخص العضلية عند أتباع حمية غذائية جيدة تعمل على أنقاص الوزن.

تعرف على السنكات الصحية

4. يجب التخلص من التوتر والإجهاد

ضمن أهم عوامل التخلص من الكرش نهائياً، التخلص من التوتر والإجهاد عبر ممارسة نشاطات ممتعة مثل اليوغا والتأمل. والتى تساهم فى التخفيف من التوتر العصبى والذى يؤدى إلى تراكم الدهون فى البطن نتيجة من تحفيز إفراز هرمون الكورتيزول من الغدة الكظرية. حيث أنها ترتبط بزيادة مستوى ذلك الهرمون بزيادة معدل مرتفع للشهية. والذى بدورها تؤدى إلى تخزين الدهون فى جسم المريض وخاصة فى منطقة البطن للمريض.

كما أنه يزيد من إفراز الجسم للكورتيزول وذلك عند النساء اللواتى يمتلكن بطبيعة الحال محيط خصر أكبر مقارنة بالرجال وذلك من خلال تعرضهن لبعض من الضغوطات والتوترات الخارجية منها والداخلية منها.

يجب ممارسة التمارين الهوائية: والتى تعد هذه أحد الأنواع الأكثر فائدة بين أنواع الرياضات والتمارين المختلفة. وذلك من أجل التخلص من الكرش نهائياً فى منطقة البطن. ولتعزيز الصحة كاملة بشكل عام وحرق السعرات الحرارية الموجودة بغزارة داخل الجسم.

5. التقليل والحد من تناول السكريات

حيث نرى أن الحلويات تحتوي على الفركتوز والذي بكونه يرتبط فى الإفراط فى تناول الفركتوز بالعديد من الأمراض المزمنة. مثل مرض السكرى من النوع الثاني وأيضاً يمكن الأصابة بأمراض القلب والسمنة ويعمل على زيادة تراكم الدهون الموجودة فى منطقة البطن.

التمارين الرياضية للرجال والنساء تعرف عليها

6. يجب الحد من تناول الكربوهيدرات المكررة

ضمن توصيات الطبيب عند التخلص من الكرش نهائياً، بتناول الحبوب الكاملة وذلك عوضاً عن الكربوهيدرات المكررة. مما يقلل من تراكم الدهون حول منطقة البطن. فيجب تناول الحبوب الكاملة حيث أن الحبوب تقلل من تخزين الدهون الزائدة فى جسم الأنسان وذلك بالمقارنة مع أستهلاك هذه الكربوهيدرات المكررة.

7. يجب الحصول على قسط كافي من النوم

حيث أنه ينصح الأخصائيون بالنوم لمدة 7 ساعات أو أكثر فى الليلة الواحدة كما يجب الحرص على أن يكون النوم على الفراش مريحاً جداً. كما نجد أن توقف التنفس أثناء النوم يزيد من تراكم الدهون الحشوية داخل الجسم. فيجب أن يكون التنفس أثناء الخلود فى النوم جيد جداً لتجنب تراكم الدهون الحشوية.

فوائد الفازلين للبشرة تعرف عليها

8. يجب ممارسة تمارين المقاومة

ضمن طرق التخلص من الكرش نهائياً والحصول على وزن مثالي عبر التخسيس وانقاص الوزن. يمكن ممارسة مزيج من التمارين المقاومة كمثل رفع الأثقال. بالإضافة إلى ذلك التمارين الهوائية. حيث أن ذلك كله يساهم فى خفض مستويات الدهون الحشوية. جدير ذكره أن أهمية دور التمارين فى المحافظة على الكتلة العضلية جيد جداً مقارنة مع أنقاص الوزن والاحتفاظ بجسم صحى خالى من الأمراض الدهنية.

أسباب ظهور الكرش عند الرجال والنساء

يمكن توضيح أسباب ظهور الكرش والتى تعد أكثر الأسباب شيوعاً لظهور الكرش. والتى من خلالها يمكن معرفة أسباب ظهور ذلك الكرش أيضاً. كما أن تجنب ظهور الكرش فى المرات المقبلة يكون أقل نسبة بالمرة السابقة الأولى ومنها ما يلي:

1. عدم تناول الأغذية السليمة

إذا أراد الشخص التخلص من الكرش نهائياً لا يجب عليه تناول السكريات بشكل كبير. بالتالي نجد الأطعمة التى تحتوى على السكريات المضافة كمثل الكيك. والمشروبات الغازية وحلوى السكر وعصائر الفواكة. فجميعهم يعملن على زيادة الوزن كما أنها تقلل من التمثيل الغذائى وتخفض من قدرة الجسم على حرق الدهون.

كما نجد أن عدم استهلاك البروتين قليل الدهون فى النظام الغذائى والذى قد يسبب زيادة كبيرة فى الكميات المتناولة من الطعام. أيضاً نجد أنه يسبب تناول المصادر الغذائية لتلك الدهون المتحولة. مثل الوجبات السريعة وأيضاً المخبوزات، مثل الرقائق وكعكة المافين. حيث يؤديان إلى الإصابة بالالتهابات، والتى يمكن أن تؤدى بالفعل إلى الإصابة بالسمنة لدى متناولها.

بالإضافة إلى ذلك توصى جمعية القلب الأمريكية وذلك من خلال استهلاك الأطعمة والتى تحتوى على الحبوب الكاملة تحتوي على الدهون الأحادية والمتعددة غير الأطعمة التى تحتوى على الدهون المشبعة عوضاً عن الدهون المتحولة.

2. عدم أبتاع نمط حياة يتسم بقلة الحركة

حيث إن استهلاك كميات كثيرة من السعرات الحرارية نجد أنها تزيد عما يقوم بحركة الجسم والتى تؤدى إلى زيادة الوزن ويكون ذلك بسبب أتباع ذلك النمط من عدم القدرة على التخلص من الكرش نهائياً والدهون التى تتراكم فى منطقة البطن.

فوائد القرنفل للجنس تعرف عليها

3. الشعور بالتوتر والإجهاد دائماً

حيث إن وجود ذلك المريض فى وضع خطير من أنه يسبب إفراز الجسم لهرمون الكورتيزول والذى يؤثر بالفعل على عملية التمثيل الغذائى فعادة أنه ما يستهلك المريض ذلك الطعام عند الشعور بهذه الحالة. ويسبب ذلك الهرمون تخزين الدهون الزائدة حول منطقة الكرش وغيرها من مناطق الجسم الممتلئة بالدهون.

4. قلة النوم

من عوامل زيادة الدهون والكرش وعدم القدرة على التخلص من الكرش نهائياً هو قلة النوم. حيث أنه قد أثبتت دراسة قد نشرت فى “Journal of Clinical Sleep Medicine” وتبين من خلالها أن زيادة الوزن عادة ما ترتبط بانخفاض مدة النوم والتى من خلالها يعتبر كل من نقص من ساعات النوم لدية أو جودته.

فنجد أنه أحد أسباب تراكم هذه الدهون فى منطقة الكرش وأنه قد يؤدى إلى بعض من العادات الغذائية الغير صحية نهائى والتى تتمثل فى الأكل العاطفي عند الإحساس والشعور بالجوع وهو فعلاً ذلك المريع غير جائع فى حقيقة الأمر.

ماسك النشا للتبيض والتفتيح

5. كثرة التدخين

إذا أراد أحدهم التخلص من الكرش نهائياً يجب عليه التقليل من التدخين بشكل نهائي. على الرغم من أن التدخين ضار بالصحة إلا أنه فى حقيقة الأمر يعد أحد أسباب تراكم الدهون فى منطقة الكرش حيث أن معدل السمنة بين المدخنين وغير المدخنين نفسهم تعد نفس النسبة.

إلا أن المدخن نفسه يرتفع لديهم ظهور الكرش مقارنة بغيره من غير المدخنين مما يؤدى إلى تكون الدهون الحشوية. جدير ذكرة أن التدخين لا يعتبر سبباً مباشراً فى زيادة الوزن وظهور الكرش إلا أنه قد يعتبر فى الأصل أحد العوامل التى قد تزيد من زيادة الكرش وخطر ظهورة على الشخص.

6. العامل الوراثي حال أراد أحدهم التخلص من الكرش نهائياً

نجد أن أحد أهم الأسباب لوجود الكرش هو العامل الوراثى زيادة الوزن، لذلك حال أراد أحدهم التخلص من الكرش نهائياً سوف يأخذ الكثير من الوقت. إذ أنه وجدت بعض من الأدلة وأنها قد تلعب دوراً هاماً وكبيراً فى معاناة المريض من السمنة حيث نجد فئة تعانى من السمنة بسبب العامل الوراثي ونجد فئة آخرى لا تعانى من ذلك بالرغم من وجود عامل وراثى على السمنة فى أحد الأبوين.

حيث يعتقد الكثير من الباحثون أن السمنة قد تعزز من السلوك والأيض وتؤدى من خطر الإصابة بالأمراض. التى ترتبط أرتباط صريح بالسمنة وتكون بشكل مشابه لتلك العوامل البيئية والسلوكية. والتي قد تزيد من احتمالية الإصابة بالسمنة.

الفوائد الصحية للبرتقال

التخلص من الكرش نهائياً عند توزيع الدهون ومعرفة أثره على منطقة البطن

نجد أن الدهون فى الجسم توجد أسفل الجلد وذلك عامل مهم جداً لمن أراد التخلص من الكرش نهائياً لما به من دهون كثيرة. بينما يوجد بعض من الدهون حول الأعضاء الداخلية مثل القلب والكبد والرئة. كما تعتبر الدهون الحشوية هى من أكبر المشاكل للأشخاص أصحاب السمنة والأشخاص النحيفين.

على الرغم من أن هذه الدهون توفر الكثير من الحماية حول الأعضاء. إلا أن تراكمها داخل الجسم بنسبة كبيرة وعالية تقوم على رفع خطر نسبة الإصابة بعدة أمراض مثل ارتفاع ضغط الدم، و السكري وأمراض الأوعية الدموية وأمراض القلب.

كما أنها تعد مؤشراً على الوفاة المبكرة، جدير ذكره إلى أن معدل السمنة داخل جسم الأنسان ارتفع فى الولايات المتحدة الأمريكية وخاصة بالنسبة لهؤلاء الأطفال مما قد دفع بعض من الأطباء إلى إجراء تكميم المعدة وإجراء عملية جراحة المجازة المعدية.

أيضاً توجد عوامل أخرى داخلة في التخلص من الكرش نهائياً حيث نجد العديد من العوامل تحدد كيفية توزيع الدهون بالجسم بما فيها الجنس والعمر والعرق. ويطلق على تراكم الدهون فى الجزء العلوى من الجسم بالسمنة البطنية أو ما يدعى بـ “Android obesity”. والتى فى العادة تنتشر بين الرجال. بينما ينتشر ذلك التراكم فى منطقة الأرداف والفخذ بين هؤلاء النساء اللواتي تحتوى أجسامهن على مخزون أعلى من الدهون مقارنة بالرجال. وذلك لاحتياج بعض الحالات مثل الحمل أو الرضاعة.

جدير ذكرة أن المؤشرات على كتلة الجسم والتى تساوى الوزن بالكيلوغرام على مربع الطول بالمتر. ذلك لمعرفة الوزن المثالي للشخص المريض بالسمنة. أو الشخص النحيف وبه نسبة دهون مرتفعة، أو زيادة الوزن أو السمنة أو النحافة.

لا يمكن معرفة كمية الدهون الحقيقية إذ أراد أحدهم التخلص من الكرش نهائياً. لذلك يجب العمل على توزيع الدهون فى الجسم بينما تشكل منطقة الكرش علامة على وجود الدهون المفرطة. حيث القيمة الطبيعية لمحيط الخصر إلا تزيد فى الطبيعي عن 88.9 سنتيمتراً بالنسبة لهؤلاء النساء بينما الرجال إلا تزيد عن 101.6 سنتيمتر.

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: