ساعة الحقيقة | كل يوم
الصحة والجمال

استخدام زيت اللافندر خاصة مع قدوم فصل الربيع والصيف الحار

فوائد استخدام زيت اللافندر بشكل يومي للعناية بالبشرة والصحة

خبيرة التجميل الفرنسية إيمانويل بول تنصح بـ استخدام زيت اللافندر، لما له من فوائد كثيرة وعديدة. خاصة كل صباح بشكل يومي مستمر للأستفادة منه.

مع قدوم فصل الربيع ويعاقبة فصل الصيف، حيث يدعو ارتفاع درجات الحرارة في الجو إلى ضرورة الأعتناء جيداً بالبشرة والجلد، ذلك من التأثير السريع الموجود بالجو. وقد نصحت خبيرة التجميل الفرنسية إيمانويل بول، في جامعة (باريس) حول فوائد زيت اللافندر في الصباح بشكل يومي. لما له من فوائد كبيرة لتحسين الجلد والبشرة وانتعاش اليوم برائحة ذكية.

فوائد استخدام زيت اللافندر

ويعتبر استخدام زيت اللافندر هو أحد أهم الزيوت العطرية، وهو ذلك الزيت المفيد جداً المستخدم في العلاج بالروائح العطرية. كذلك يتم إجراء الكثير من الاستخدامات العطرية بواسطة زيت اللافندر. كذلك يمكن مزجه مع العديد من الزيوت المهمة والأساسية الأخرى، بما في ذلك خشب الأرز والمسك وكذلك الصنوبر.

من جانب آخر حول فوائد زيت اللافندر الأساسية والتي تتعدد في أشكال كثيرة مُختلفة بما في ذلك الروائح العطرية. كذلك الصابون وكذلك المواد الهلامية. وأيضاً استخدامه لبعض المرضى بأنعاش الجسم والجهاز التنفسي لهم.

استخدام زيت اللافندر خاصة مع قدوم فصل الربيع والصيف الحار

ضمن فوائد استخدام زيت اللافندر؛ يساعد على محاربة اضطرابات الجهاز التنفسي. ويساعد على التقليل من أعراض البرد والأنفلونزا. كما يساعد في التخلص من التهابات الحلق والتهابات الشعب الهوائية والتهاب الحنجرة واللوزتين، عند استخدام الزيت بطريقة سليمة وتدليكه على الرقبة والصدر، أو استنشاق بخار الماء المضاف إليه زيت اللافندر.

وبالرغم من ذلك يُستخرج زيت اللافندر في الغالب من زهور نبات الخزامي، وهي أحدي الزهور المنعشة والتي يتم تصنيع الكثير من العطور المتداولة تجارياً بواسطة الزيوت المستخرجة منها وأدخالها في تركيبات أخرى مختلفة لإنتاج روائح مختلفة بعضها البعض. بالإضافة إلى ذلك نجد أستخراج زيت اللافندر عبر التقطير بالبخار، وهي إحدى أهم الوسائل الجيدة لاستخراج زيت صافي طبيعي وجيد للبشرة.

تابع المزيد:

الخبيرة الفرنسية تنصَح بـ اللافندر

وقد أشارت الخبيرة الفرنسية حول استخدام زيت اللافندر، إلا أن ذلك الزيت يتميز دائماً برائحة عطرية جميلة. كما أنه بالفعل يساعد على تهدئة النفس بشكل جيد؛ من الأفضل خلط زيت اللافندر مع زيت الليمون. حيث نجد أن زيت الليمون يساعد على تحسين جلد اليدين، كما يجعله أكثر نعومة مما كان سابقاً. بالإضافة إلى ذلك زيت البابونج نجد أنه ضمن الخليط الثلاثي كونه ينعش الجلد ويعوضه عن حرارة الشمس الحارقة.

ومن أهم فوائد استخدام زيت اللافندر، يعمل على تهدئة الأعصاب بشكل جيد ويخفف الألم؛ كذلك يساعد على النوم بشكل جيد ويعمل على تنشيط الدورة الدموية. بالإضافة إلى ذلك يعالج حب الشباب وكذلك تشقق اليدين. أيضاً يزيل رائحة العرق بشكل ملحوظ وفعال، فضلاً عن ذلك وجود الكثير من الفوائد الصحية في العناية بالشعر.

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: