ساعة الحقيقة | كل يوم
آخر الأخبار

إجازة عيد الأضحى المبارك وعدد الأيام المتاحة للعاملين والموظفين

إجازة عيد الأضحى المبارك وعدد الأيام المصربح بها

إجازة عيد الأضحى المبارك 2022 أعادة الله علينا وعليكم سالمين غانمين. تقرير كامل حول إجازة عيد 2022 الأضحى المبارك، كذلك عن عدد أيام الإجازة.

تشهد الأيام القليلة المقبلة قدوم عيد الأضحى المبارك لعام 2022. كما يستعد جميع المواطنون والعاملون وكذلك الموظفون بكافة أنحاء محافظات جمهورية مصر العربية في الدولة لراحة أجسامهم بأيام عيد الأضحى المبارك.

وهذا التقرير حول جميع التفاصيل والمعلومات التى تشمل عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك عام 2022 وموعد عيد الأضحى، وكذلك موعد يوم عرفات 2022.

عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك 2022

جاءت عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك 2022 على النحو التالي. كما ستكون 7 أيام، بداية من يوم الجمعة المقبل والذي يوافق 8 من شهر يوليو لعام 2022 وهو يوم عرفة، وحتى يوم الخميس المقبل والذي يوافق يوم 14 من شهر يوليو 2022. كما تعتبر إجازة رسمية مصرحة من الحكومات المصرية للعاملين بالقطاع العام والموظفين.

وخلال هذه الفترة سوف تتعطل كافة أعمال البورصة المصرية وجميع البنوك العاملة في جمهورية مصر العربية. كما يستأنف العمل بها صباح يوم الأحد التالي من الأسبوع والموافق 17 يوليو.

إجازة عيد الأضحى المبارك وعدد الأيام المتاحة للعاملين والموظفين

كذلك الإجازة مدفوعة الأجر إعمالاً لحكم المادة 52 من قانون العمل والذي صدر بالقانون رقم 12 للعام 2003. وكذلك المعدل بالقرار الوزاري رقم 49 للعام 2009. كذلك كان بشأن تحديد أيام الأعياد والتي تعتبر الإجازة في هذه الأيام بأجر كامل كأنه يوم عمل رسمي.

كذلك يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذه الأيام، ذلك في حال اقتضت ظروف العمل ذلك؛ كما يستحق في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذه الأيام مثليَ أجر العامل في أيام عمله ضمن أيام الإجازة.

وتشمل أيام عيد الأضحى المبارك يومي الجمعة والسبت. كما لن يكون هناك أي بديل إضافي لهذه الأيام. كما تردد في بعض وسائل التواصل الاجتماعي.

وقد أعلنت دار الافتاء المصرية، في وقت سابق لها؛ أن وقفة يوم عرفات. سوف تبدأ من يوم الجمعة الموافق 8 يوليو للعام 2022 الحالي. ومع التقويم الهجري للعام 1443 الموافق 9 ذي الحجة “ووقفة عرفات”. وذلك لمدة 5 أيام سوف تنتهي يوم الثلاثاء الموافق 12 يوليو وكذلك 13 ذي الحجة للعام 1443 هـ.

إجازات أخرى خلال الشهور القادمة للعام 2022

يشهد العام 2022 إجازات أخرى غير إجازة عيد الأضحى المبارك 2022. ومثله مثل أي عام سابق. ومن ضمن هذه الإجازات نجد التالي ذكره:

  • إجازة ذكرى عيد ثورة 23 يوليو.
  • وكذلك إجازة رأس السنة الهجرية.
  • أيضاً إجازة ذكرى نصر أكتوبر المجيد.

أعاده الله علينا وعليكم باليمنَ والخير والبركات وكل عام وأنتم بخير وصحة وسلامة. وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال. إدارة ساعة الحقيقة تتمنى لكم عيد أضحى مبارك سعيد، كل عام وحضراتكم بخير.

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: